إعلان

رئيس "الاستئناف" يقرر "التنبيه" على "قاضي المنصة" بسبب هجومه على وزير العدل

11:18 ص الثلاثاء 18 أبريل 2017

محكمة الاستئناف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قرر رئيس محكمة الاستئناف المستشار سري الجمل، "التنبيه" على المستشار خليفة الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة، عقب انتهاء التحقيقات، التي أجراها المستشار يوسف عثمان قاضي التحقيق المنتدب، على خلفية اتهامه بالتجاوز في حق وزيري العدل والمالية، وهجومه عليهما وهو على المنصة، خلال ترأسه إحدى الجلسات، فضلاً عن خرقه قرار مجلس القضاء الأعلى القاضي بعدم الإدلاء بأحاديث صحفية لوسائل الإعلام، و"الخروج عن مقتضيات عمله".

كان قاضي التحقيق، أرسل مذكرة تفصيلية عن التحقيقات التي أجريت مع "قاضي المنصة" إلي رئيس محكمة الاستئناف، بما فيها من سماع الشهود على الواقعة من بينهم صحفيين، موصيًا خلالها بالتنبيه على "الجيوشي" لما بدر منه خلال نظر احدى الجلسات من تجاوز في حق وزيري "العدل والمالية".

وكشفت التحقيقات، عن مخالفة "الجيوشي" قانون السلطة القضائية وتعليمات مجلس القضاء الأعلى، حيث أقر القاضي في التحقيقات أنه هاجم وزير العدل، لكنه لم يكن يقصد الإساءة أو التعريض به، وأنه كان غاضباً لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

واستمع "عثمان"، إلى أقوال عدد من الصحفيين العاملين في بعض الصحف اليومية، القومية والخاصة، بشأن الوقائع المنسوبة إلى "الجيوشي"، حيث أكدوا في شهاداتهم قيام الأخير بالتحدث على المنصة أثناء ترأسه إحدى الجلسات، بما يمثل هجوماً على وزيري العدل والمالية، قائلاً إن "الكدبة الكبيرة كانت في "جريدة قومية"، عندما قال وزير العدل إنه أعاد 80 مليار جنيه لوزير المالية، وده كذب، لأن الـ80 مليار دول يسددوا ديون مصر زيت وسكر".

وأضاف "الجيوشي"، وهو يعني بذلك وزير العدل، حسب التحقيقات: "تبقى كداب وتدخل القفص مع المتهمين دول، يا إما الجريدة كدابة، وسأقدم بلاغاً للنائب العام".

وواصل هجومه على الوزير، قائلاً: "لما انت جبت 80 مليار، مش عارف تجيب حقوقنا ليه، ومش عارف تصلح الكراسي اللي القاضي بيقعد عليها ليه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان