إعلان

نيابة القاهرة الجديدة تستمع لأقوال مصابي خط غاز التجمع الخامس

05:03 م السبت 15 أبريل 2017

انفجار خط الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد المستشار محمد حمدي أحمد رئيس نيابة القاهرة الجديد، أن فريق من النيابة انتقل إلى موقع حادث انفجار خط الغاز على الطريق الدائري، بالتجمع الخامس، للمعاينة وحصر التلفيات، مشيرًا إلي أن الخسائر تمثلت فى حريق "اللودر"، و10 إصابات، وحالة وفاة.

قال رئيس النيابة فى تصريح لـ"مصراوي"، إنه من المقرر الاستماع لسائق "اللودر" المتسبب في الانفجار، خلال قيامه بأعمال الحفر بالقرب من ماسورة الغاز الطبيعي بالمنطقة"، مضيفًا "سيتم الاستماع لمصابي الحادث لمعرفة تفاصيل وقوع الانفجار.

أكد اللواء مجدي الشلقاني مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أنه تمت السيطرة على حريق هائل نشب نتيجة انفجار خط الغاز على الطريق الدائري من ناحية "كايرو فيستيفال" بمنطقة التجمع الخامس.

وقال اللواء الشلقاني، إنه يجري الآن عمليات التبريد اللازمة لخطوط الغاز، فيما قام رجال المرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور بفتح الطريق فى الاتجاهين.

وأهاب مساعد وزير الداخلية بمسئولي شركة الغاز بإغلاق محابس خطوط الغاز في هذه المناطق خشية تجدد ألسنة اللهب مرة أخرى.

وكشف مصدر أمني بقطاع المفرقعات بوزارة الداخلية، تفاصيل الانفجار الذي وقع بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، موضحًا أن الانفجار وقع أثناء أعمال حفر بالقرب من ماسورة الغاز الطبيعي بالمنطقة. ورجح المصدر أن يكون الانفجار ناجم عن اصطدام اللودر الحفر بماسورة الغاز.

ووقع ‏انفجار بأحد خطوط الغاز الطبيعي عند مدخل شارع التسعين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة. وسرعان ما اندلعت النيران، وتوقفت الحركة المرورية جراء الانفجار.

وانتقلت الأجهزة الأمنية المعنية إلى المنطقة، وتم عمل كردون أمني وغلق كافة الطرق القريبة من مكان الانفجار.

كما انتقل عمال شركة الغاز الطبيعي للمنطقة. وأغلقت محابس الغاز عن الخط الرئيسي لمناطق التجمع والرحاب وشرق القاهرة.

وتأثرت حركة السير بالطريق المتجه من المعادي إلى السويس، وأمر اللواء عادل زكي، مساعد وزير الداخلية للمرور، بإغلاق الطريق المتجه من المعادي خوفا على قائدي السيارات.

ونصحت إدارة المرور قائدي السيارات المتجهين من طريق السويس إلى المنيب والمناطق المجاورة، بالسير حتى نفق التسعين والدخول على طريق الخدمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان