إعلان

أشهرها أوكا وأورتيجا ورجل أعمال.. 117 حالة تزوير في "الجوازات"

06:20 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

أوكا وأورتيجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

أكد مصدر أمني بقطاع مصلحة الجوازات والهجرة، ضبط 117 حالة تزوير خلال 40 يوما.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن حالات التزوير ثبتت من خلال دراسة وتحليل الأوراق تبين اختلاف وتنوع أساليب التزوير المستخدمة.

وقال المصدر، إن السبب وراء منع كلاً من نجمي المهرجانات محمد صلاح، الشهير بـ"أوكا" - 25 عامًا، وأحمد متولي الشهير بـ"أورتيجا" - 27 عامًا من السفر إلى دبي، أن القيد العائلي لكل منهما الذي أاستخرجا به جوزات السفر "مزور".

كما أنه تم التحفظ على رجل أعمال يدعى "م. ن"، 52 عاما، ثبت حصوله على جواز سفر عن طريق بطاقة مزورة بها خانة "جهة العمل"، وبمراجعة قطاع الأحوال المدنية ثبت قيام المتهمين بالتزوير.

وتابع المصدر: "يحق لقطاع الجوازات والهجرة والجنسية وضع صاحب الأوراق المزيفة على قوائم المنع من السفر مع قرار بضبطه وإحضاره ومثوله أمام جهات التحقيق مثلما حدث مع أوكا وأورتيجا".

أشار المصدر إلى أنه تم اقتياد مطربي المهرجانات الشعبية إلى النيابة العسكرية؛ للتحقيق معهما بتهمة تزوير شهادة الخدمة العسكرية.

وأوضح المصدر، أن الجهات التي يحق لها المنع من السفر والوضع على قوائم الترقب والوصول، هي النيابة العامة، قضاة التحقيق، المدعي العام العسكري، الأمن الوطني، المخابرات العامة والحربية، الأمن العام، ومصلحة الجوازات والهجرة حال ثبوت التزوير.

فيديو قد يعجبك: