إعلان

في قضية تجسس "عوفاديا".. هدية من ضابط إسرائيلي لمتهم مصري بسبب صفقة صواريخ

08:44 م الأربعاء 08 مارس 2017

شبكة عوفاديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:

قضت محكمة جنايات العريش التي انعقدت بمحكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار مختار ماضي، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المؤبد من بينهم 6 إسرائيليين في قضية التخابر المعروفة إعلاميا باسم "شبكة عوفاديا".

وتحفظت أجهزة الأمن بعد القبض على المتهمين المصريين بالتجسس لصالح إسرائيل على عدة أحراز بينها عدد من شرائح "أورانج" الإسرائيلية لتسهيل التواصل مع ضباط المخابرات الإسرائيلية.

وثبت من الفحص الفني للهاتف المحمول الخاص بالمتهمين المصريين الثلاثة وجود أرقام مسجلة لهواتف أرضية تابعة لجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية (آمان)، وأرقام ضباط المخابرات العسكرية، وعثر بحوزتهم على عدد من كروت ذاكرة خارجية بها صور لأماكن الأكمنة في سيناء.

وتضمنت الأحراز في القضية ساعة ماركة "كاسيو" خاصة بالمتهم الثاني سلامة حامد أبو جراد، حصل عليها بعد توسطه بين الضابط الإسرائيلي "أبو منير" ومهرب أسلحة في الإسماعيلية في صفقة صواريخ.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا بالقضية، أن وقائع القضية جرت خلال الفترة من ديسمبر 2006 وحتى مايو 2013 بداخل مصر وخارجها حيث قام المتهمون (الأول إلى الثالث) بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد بأن اتفقوا مع المتهمين (السادس إلى التاسع) على العمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً:

 المؤبد لـ3 مصريين و6 ضباط إسرائيلين بشبكة تجسس "عوفاديا

ماهي شبكة عوفاديا؟

تعرف على المتهمين في شبكة نجسس "عوفاديا"

التحريات حول ''شبكة عوفاديا'': المتهمون أمدوا المخابرات الإسرائيلية بأماكن الكمائن في سيناء

التحريات: المتهم الرئيسي بقضية تجسس ''عوفاديا'' سبق اتهامه بجنحة عسكرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان