إعلان

"ساندرا" تطلب الطلاق: "خاني في شهر العسل ولما واجهته ضربني"

08:15 م الخميس 23 مارس 2017

محكمة الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور العمروسي:

أقامت "ساندرا أ." خريجة الجامعة الألمانية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر تطالب بتطليقها من زوجها "مينا" الذي يعمل طبيبا في لندن، بعدما اتهمته بخيانتها في شهر العسل.

تقول ساندرا، 25 عاما، في دعواها إنها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع مينا بعد تخرجها من الجامعة الألمانية، وتم زواجهما في مصر عام 2014، وانتقلا للعيش سويا في لندن، حيث يعمل زوجها طبيب.

وأضافت: "مع بداية شهر العسل، بدأ مينا التغيب وقتا طويلا عن البيت والبيات خارجه، مبررا ذلك بمواعيد عمله التي تقتضي المبيت داخل المستشفى"، وتابعت: "استمر الوضع حتى دار حوار بيني وبين زوجي حول غيابه وإحساسي الدائم بالغربة وبعده عني، ليعترف لي بأنه على علاقة غير شرعية بسيدة في لندن وأنه خاني حتى في شهر العسل، قائلا "عجبك تكملي على كده ماشي.. مش عجبك ارجعي بلدك".

وقالت المدعية في دعواها –التي حصل مصراوي على نسخة منها-: بعد مواجهته، استمر زوجي في علاقاته والتعدي علي بالسب والضرب لشهور، ما دفعني للجوء إلى الكنيسة الأرثوذكسية بإنجلترا، وأقر الزوج "مينا.م" أمام مجلس القساوسة بعلاقته بعدة سيدات وتردده على صالات القمار، وتم إرسال نسخة من الأوراق إلى الكنيسة في مصر.

وعادت الزوجة ساندرا إلى مصر في يوليو 2016، بعدما رفض الزوج تجديد إقامتها وتطور الخلاف بينهما، وأقامت ضده دعوى تطليق برقم رقم 2323 لسنة 2016 مستندة إلى اعترافه بـ"الزنا".

وتنص المادة 50 من لائحة قانون الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس على أنه "يجوز لكل من الزوجين أن يطلب التطليق بسبب زنا الزوج الآخر".

وعن اختصاص محكمة الأسرة بنظر دعاوى الطلاق بين المسيحيين، يقول المستشار سامح صفوت، دفاع المدعية إن محكمة الأسرة مختصة بالشق القانوني وهو فسخ عقد الزواج الرسمي بين الزوجين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان