إعلان

حكم سباحة يروي تفاصيل جديدة في واقعة "غريق استاد القاهرة"

08:58 م الأربعاء 22 مارس 2017

حمام السباحة باستاد القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامح غيث :

كشف محمد رفعت، حكم سباحة، تفاصيل جديدة في واقعة غرق طالب في حمام السباحة استاد القاهرة، وقال إن بقاء جثة الضحية أكثر من 24 ساعة داخل المياه، يعد أكبر دليل على عدم تنظيف مياه الحمام ومخالفتها للنظم المعمول بها .

وقال رفعت، إنه في تمام العاشرة والنصف من صباح السبت الماضي، وبعد الانتهاء من سباق 50 مترا، ذهب أحد السباحين لإجراء عملية "التسخين" استعدادا لسباق 400 متر، فشاهد جزء من جثة الضحية طافيه على سطح الماء، واستغاث بي وقمت بسحبه خارج المياه، وكانت الجثة منتفخة ورائحتها كريهة.

وتابع: رغم أننا قمنا بتغطية الجثة بوضع المرتبة الرياضية عليها، إلا أن الحضور أصيبوا بحالة من الفزع، وأصيبت سباحات بحلات إغماء، فتم إخلاء المكان ونقل عملية التسخين الى حمام منطقة حورس بالإستاد .

وأوضح الحكم، أنه سارع بإبلاغ مدير الاتحاد الذى اتصل بأكاديمية "الديب"، إلا أن مسئولي الأكاديمية قولوا إن جميع الطلاب الذين تدربوا معها قبلها بيوم بخير، وغادروا الاستاد عقب الانتهاء من التدريب .

وأكد أن جثة الضحية ظلت ملقاه على الأرض بجوار حمام السباحة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا، مشيرا إلى أنه تم إلغاء مراسم التكريم بالمسابقة وفصل "الدى جي"، مراعاة لمشاعر الحزن التي سيطرت على الجميع.

وعن يوم الواقعة، قال رفعت: صباح يوم الجمعة الماضي حضر مدرب من أكاديمية الديب وبرفقته أكثر من 150 متدربا، وبدأوا التدريب من السابعة صباحا وحتى الحادية عشر والنصف صباحا.

ومضى يقول: المدرب كان يقوم بإلقاء أكثر من طالب في وقت واحد، إضافة الى وجود طلاب داخل المياه، وحدث اصطدام بين الطلاب نتيجة الازدحام والقفز في وقت واحد، وبدء الطلاب يسبون بعضهم بسبب الاحتكاك، في ظل تجاهل المدرب.

واستطرد قائلا : سبق للأكاديمية أن نظمت مثل هذا التدريب قبل أسبوعين من الواقعة بنفس سوء التنظيم.

وعن كيفية استئجار حمام السباحة من المسئولين بالإستاد، قال: يتم التوقيع على محضر استلام الحمام وإنه مطابق، وذلك بخلاف الحقيقة فمياه الحمام لم يتم تنظيفها منذ أكثر من أسبوعين.

وأوضح أنه يجب "كنس" تنظيف حمام السباحة يوميا في المساء، وذلك لم يحدث بدليل أنهم لم يعثروا على جثة الشاب، وظلت 24 ساعة داخل المياه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان