إعلان

استنفار أمني بالجيزة لتأمين زيارة أنجيلا ميركل للأهرامات

01:33 م الخميس 02 مارس 2017

استنفار أمني بالجيزة لتأمين زيارة أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

عززت قوات الأمن بالجيزة، اليوم الخميس، تواجدها بمحيط المنطقة الأثرية بالهرم؛ لتأمين زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء الخميس.

وعقد اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اجتماعا موسعا مع عددٍ من مساعديه بحضور اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بحث خلاله خطة التأمين.

وشدد "العراقي" على اليقظة التامة للقوات، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتحلي بأعلى درجات الاستعداد والتأهب الأمني.

ووجه مدير أمن الجيزة، بالتنسيق الكامل بين ضباط قطاع غرب الجيزة بقيادة العميد عبد الحميد أبو موسى، رئيس مباحث القطاع، والعميد بهاء سالم، مفتش المباحث، وشرطة السياحة والآثار بقيادة العقيد وليد الشرقاوي؛ لتأمين منافذ الدخول والخروج بأهرامات الجيزة، والتفتيش الدقيق للزائرين.

وفي السياق نفسه، وضع اللواء طارق حجاج، مدير مرور الجيزة، اللمسات الأخيرة لعملية تسهيل حركة المرور لخط سير "ميركل" للوصول إلى منطقة الأهرامات، وذلك بانتشار الخدمات المرورية مدعومة بقطاع الخدمات الفنية.

وبدوره، أكد سفير ألمانيا بالقاهرة، يوليوس جيورج لوي، أهمية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستصل للقاهرة بعد ظهر الخميس، تجري خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والسياسي والتطورات الجارية في مصر وألمانيا.

وأضاف لوي- في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة- أنه من المتوقع أن يتم عقد لقاء موسع بين السيسي وميركل مع الوفد الألماني رفيع المستوي الذي يضم رؤساء كبري الشركات الألمانية، ثم يعقبه مؤتمرا صحفيا.

كذلك سيتم افتتاح ثلاث محطات كهرباء في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة- عبر الفيديو كونفراس - تم تنفيذها من قبل شركة سيمنز الألمانية.

وأشار لوي، إلى أن المباحثات بين "السيسي وميركل"، سوف تستمر على مائدة عشاء تقام على شرف المستشارة الألمانية.

وأفاد بأن المباحثات المرتقبة بين "الرئيس والمستشارة الألمانية"، ستتناول تطور العلاقات السياسية والاقتصادية التي شهدت طفرة وتطور في السنوات الأخيرة، وتطورات الأوضاع في إفريقيا، والوضع في ليبيا، بجانب قضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، ووضع المؤسسات الألمانية العاملة والمجتمع المدني في مصر، الذي يحظى بأهمية كبيرة في ألمانيا.

وأكد سفير ألمانيا، الأهمية السياسية زيارة ميركل للقاهرة، لافتا إلى أنها هذه الزيارة ليست بمعزل عن مجمل العلاقات الثنائية وليست حدثا منعزلًا ولكن تأتي كحلقة ضمن سلسلة من التطورات وتشابك العلاقات التي شهدت زخما كبيرا.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الزيارات، من بينها زيارة لوفد جمعية الصداقة الألمانية المصرية البرلمانية في مارس لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بينما سيقوم وزير الزراعة الألماني بزيارة لمصر في أبريل المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان