إعلان

بالصور.. وزير العدل خلال لقاءه بالقاضيات: أتشرف بالعمل معكم

02:19 م الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

التقى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، اليوم الخميس، بقاضيات مصر، احتفالًا بمرور عشرة أعوام على دخول المرأة المصرية لمحراب العدالة.

وقال "عبد الرحيم"، خلال اللقاء "لقد حرصت على الالتقاء بكم للاحتفال سويًا بمرور عشرة أعوام على دخول المرأة المصرية لمحراب العدالة، رسخت أقدامها واشتد ساعدها وقوى قلمها، وشاركت مع زملائها القضاة في دعم منظومة العدالة".

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على جعل ذلك العام عامًا للمرأة المصرية بوصفها نصف المجتمع، وحاضنة مستقبلية من خلال تربيتها لأطفالنا.

وتابع: خلال فترة رئاستي لمجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض العريقة، وافقت على تعيين الدفعة الثالثة والاخيرة منكم، اقتناعًا منى بدوركم الهام في الارتقاء بمنظومة القضاء العريقة، وحتى تكون مصر كعهدها دائما مثالا يحتذى به في أمتها العربية والإسلامية .

وأكد وزير العدل على عزمه لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات قائلا: أتشرف بعملهن كنموذج للمرأة المصرية .

جدير بالذكر أنه قد تم تعيين الدفعة الأولى من القاضيات بموجب قرار جمهوري في مارس 2007 و الذى تضمن تعيين 30 قاضية بالمحاكم الابتدائية ، وتدرجت هذه الدفعة لتصل مستشار استئناف في عام 2008، تلى ذلك تعيين أول مفتشة قضائية، وأول عضو بالمكتب الفني للنقض، ثم توالى تعيين القاضيات في الجهتين.

أما الدفعة الثانية فقد تم تعيينها في عام 2008 والثالثة في 2015 حال رئاسة المستشار حسام عبد الرحيم المجلس الأعلى للقضاء . ويصل عدد إجمالي قاضيات مصر 66 قاضية 6 منهن بدرجة رئيس استئناف ، و16 نائب رئيس استئناف ، 32 رئيس محكمة ، 13 بدرجة قاضى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان