إعلان

كشف غموض واقعة سرقة مبالغ مالية من مصنع ألومنيوم بالشرابية

01:46 م الأربعاء 15 مارس 2017

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر وسامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، المتهمين بسرقة مبالغ مالية من داخل خزينتين بمصنع ألومنيوم بدائرة قسم شرطة الشرابية.

تلقى قسم شرطة الشرابية، بلاغا من "مصطفي.ن"، 34 سنة، صاحب مصنع ألمونيوم، بدائرة القسم، باكتشافه سرقة مبلغ 75 ألف جنيه من داخل 2 خزينة حديدية منه داخل المصنع، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

ودلت المعاينة الأولية وجود كسر بالباب الخارجي للمصنع وعُثر على عدد 2 خزينة حديدية مكسورتان وعُثر بجوارهما على شيكات، وأوراق خاصة بالمجني عليه، وتبين اتلاف كاميرات المراقبة المثبتة بالمصنع، وسرقة وحدة التخزين الخاصة بها.

وأثناء السير في إجراءات البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من " جلال.إ"، 23 سنة، عامل سابق بالمصنع، و"أحمد.ج"، 27 سنة، ميكانيكي، و"كريم.م"، 26 سنة، عامل.

وعقب تقنين الاجراءات تم إعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم وتم ضبطهم، وقالت التحقيقات بأنه بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب التسلق وكسر الباب الداخلي للمصنع.

وقرر الأول أنه نظرًا لسابقة عمله بالمصنع وعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية كبيرة به خطط لسرقته في سبيل ذلك استعان بالمتهمان الثاني والثالث، وتوجهوا للمصنع وقاموا بتسلق السور وفصل التيار الكهربي وأقبوا ذلك بكسر الباب الداخلي للمصنع باستخدام أجنة حديدية وشاكوش، وإثر ذلك توجهوا لغرفة المراقبة وأتلفوا كاميرات المراقبة ثم استولوا على وحدات التخزين الخاصة بها، وقاموا بكسر الخزينتين ولم يعثروا على ثمة مبالغ نقدية فلاذوا بالفرار، وبحوزتهم وحدات التخزين خشية افتضاح أمرهم.

وبمواجهة باقي المتهمين أيدا ما سبق، وأضاف الأول بسابقة قيامه بسرقة مبلغ 25 ألف جنيه من داخل المصنع محل الفحص ابان عمله بالمصنع، ولم يقوم المجني عليه بتحرير محضرًا بالواقعة، وقرر بإنفاقه المبلغ المشار إليه على متطلباته الشخصية، تم بإرشاد المتهمين ضبط 3 وحدات تخزين خاصة بكاميرات المراقبة والأدوات المُستخدمة في الحادث بمسكن الأول.

وبإعادة مواجهة المُبلغ بما جاء بأقوال المتهمين أصر على أقوالة، وبعرض المضبوطات على المجني عليه تعرف عليها واتهمهم بالسرقة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان