إعلان

الإسعاف تنقذ سائق سيارة غاز الكلور أعلى الدائري من الموت

06:14 م الخميس 09 فبراير 2017

الإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

أُصيب سائق السيارة النقل المكلفة بنقل أنابيب غاز الكلور باختناقات فور تسرب الغاز بالطريق الدائري، غير أن رجال الإسعاف نجحوا في إنقاذه من الموت بوضعه فوق جهاز أوكسجين.

وأعادت الادارة العامة للمرور، قبل قليل ، الحركة المرورية الى طبيعتها بالطريق الدائري أمام فندق الماريوت نزلة السويس، عقب الانتهاء من السيطرة على تسرب غاز كلور من سيارة نقل أعلى الطريق الدائري.

وقال اللواء مجدي الشلقاني مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، إنه تمت السيطرة على الأزمة، بعد تضافر جهود رجال الحماية المدنية والمرور وتم ترطيب المنطقة بالمياه لتحييد انتشار الغاز.

وأوضح الشلقاني انه تم التحرك على الفور إلى موقع الحادث لإتمام عمليات التعقيم بينما نصحت الإدارة العامة للمرور في بيان لها قائدي المركبات والسيارات عدم فتح زجاج السيارة في هذه المنطقة لحين السيطرة على الموقف.

وانتقل مساعد و وزير الداخلية للمرور والحماية المدنية وقيادات أمنية أخرى إلي مكان التسرب للوقوف على أبعاد الأزمة.

وتحرك خبراء من سلاح الحرب الكيميائية للتعامل مع تسرب الغاز، ومواجهته.

وتسرب عاز الكلور من أنبوبة سقطت من أعلى سيارة نقل الأمر الذي أدى إلى استنفار جميع الأجهزة المعنية لمواجهته نظراً لخطورته.

ويسبب الكلور تهيج في الجهاز التنفسي وخاصة للأطفال وكبار السن، وفي حالته الغازية فإنه يسبب تهيج الغشاء المخاطي وفي حالته السائلة يسبب حروق للجلد، ولذلك تم استخدام الكلور في حالته الغازية في الحرب العالمية الثانية كسلاح كيميائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان