إعلان

السيطرة على تسرب غاز الكلور.. وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها أعلى الدائري

04:24 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

أكد مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة للمرور، انتهاء الأزمة التي حدثت اليوم الخميس، على الطريق الدائري والخاصة بتسرب غاز الكلور من سيارة نقل تابعة لشركة بترول، بالقرب من نزلة الدائري أمام فندق الماريوت.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكي بلاغا بوقوع تسرب لغاز الكلور أعلي الطريق الدائري أمام فندق الماريوت قبل نزلة السويس وعلى الفور انتقلت قيادات المرور والحماية المدنية إلي موقع التسرب للتعامل مع الأزمة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن أنبوبة بها غاز كلور سقطت من أعلى السيارة وقام قائدها بإبلاغ الشرطة التي انتقلت على الفور لمواجهة الحادث نظراً لخطورته.

وانتقلت قوات تابعة لإدارة المرور والحماية المدنية، لتحذير المواطنين وترطيب موقع الحادث بالمياه، وتم إبعاد السيارات والمواطنين من مكان الواقعة لحين حضور رجال الحرب الكيمائية التابعة للقوات المسلحة لتخصصهم في التعامل مع الغازات.

وناشدت الإدارة العامة للمرور السائقين والمواطنين بأخذ الحيطة والحذر بسبب تسرب غاز الكلور من سيارة نقل تابعة لشركة بترول.

ونصحت الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات اتخاذ الإجراءات اللازمة وعدم فتح زجاج السيارة في هذه المنطقة لحين السيطرة على الموقف.

ويسبب الكلور تهيج في الجهاز التنفسي وخاصة للأطفال وكبار السن، وفي حالته الغازية فإنه يسبب تهيج الغشاء المخاطي وفي حالته السائلة يسبب حروق للجلد، ولذلك تم استخدام الكلور في حالته الغازية في الحرب العالمية الثانية كسلاح كيميائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان