إعلان

صرف رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصرافة بعد سماع أقواله في اتهامه بتمويل "الإخوان"

06:04 م الإثنين 06 فبراير 2017

مديرية أمن القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، اليوم الاثنين، صرف المهندس فايز الضفراوي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للصرافة وزوجته من سرايا النيابة بعد سماع أقوالهما حول اتهامهما بتمويل جماعة الإخوان.

صدر القرار برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، وبإشراف المحامي العام الأول، المستشار إبراهيم صالح.

وقال المحامي علاء مصطفى، دفاع رئيس مجلس إدارة الشركة، إن النيابة استمعت لأقوال موكله بناء على تحريات الأمن الوطني التي تشير إلى تورط موكله في استغلال شركته لتمويل عدد من كوادر جماعة الاخوان ودعمهم لقيام أعمال شغب وتظاهرات ضد الدولة، وذلك على ذمة القضية 653 لعام 2014.

وتحقق نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية مع ١٠٠ شخصا من المدرجين على قوائم الإرهابيين، في اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية.

ويحقق المستشارين أحمد ربيع، مدير النيابة، والمستشار أحمد عاصي، مع ٢٠ متهما بجلسة اليوم الاثنين.

وكشفت النيابة أنه من ضمن الخاضعين التحقيق لديها، بهاء الدين الشاطر، مالك محلات "زاد" و٨ من بنات خيرت الشاطر، وأبناء مهدي عاكف، مرشد الإخوان السابق وعدد من قيادات الإخوان.

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة في وقت سابق، بإدراج أكثر من ١٥٠٠ شخصا من قيادات جماعة الإخوان وآخرين بينهم اللاعب محمد أبو تريكة علي قائمة الإرهابيين.

واستندت المحكمة في قرارها إلى قانون الكيانات الإرهابية، وذلك عقب اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان بقصد القيام بأعمال إرهابية والإضرار باقتصاد البلاد في القضية رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان