إعلان

مصادر بالمرور تكشف أسباب توقف القاهرة "مروريًا"

12:38 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

تصوير - علاء أحمد وأحمد النجار:

أكد مصدر أمني بمرور الجيزة، أن الشوارع الرئيسية في المحافظة شهدت حالة تكدس مروري شديدة الكثافة، مما أسفر عنه ارتباك الحالة المرورية في القاهرة الكبرى بشكل عام.
وأضاف المصدر لمصراوي، اليوم الاثنين، أن السبب الرئيسي وراء أزمة التكدس التي شهدها معظم سكان القاهرة منذ السابعة صباحًا، ترجع لانتشار الشبورة الضبابية، والذي تبعه تباطئ الحركة المرورية، مشيرًا إلى أن حوادث التصادم كان لها دور مباشر في الأزمة حيث أدت إلى توقف الطرق التي تشهد كثافة مرورية عالية في الأساس.

فيما أكد مصدر بالإدارة العامة للمرور، أن الادارة العامة اضطرت إلى غلق بعض الطرق بسبب سوء الاحوال الجوية، حيث تم غلق طريق محور 26 يوليو، حركة المرور بمطالع كوبري أكتوبر و15 مايو، لمدة 3 ساعات ما نتج عنه حالة من الازدحام والأحجام وكثافات في حركة السير، كما تم غلق طريق شبرًا بنها الحر بمعرفة ادارة مرور القليوبية في الاتجاهين لانعدام الروية بسبب الشبورة المائية.

وأضاف؛ معظم قائدي السيارات حاولوا الهروب من حالة الازدحام في الطرق والشوارع الرئيسية إلى الطريق الدائري، مما تسبب في خلق كثافات عالية أدت إلى اختناق القاهرة الكبرى داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن إغلاق أي شوارع رئيسية، أو ميادين هامة يؤثر بشكل سلبي على حركة السير بجميع المناطق والطرق، وذلك يعود إلى عدم وجود بدائل مرورية جيدة وسط المدينة وفي طرق ومحاور القاهرة الكبرى.

وتابع، أن بعض السلوكيات الخاطئة مروريًا مثل الانتظار الخاطئ، وركن السيارات في نهر الطريق، وعدم اتباع الإرشادات المرورية، والقيادة العشوائية من بعض سائقي مركبات النقل الجماعي تسببت في صعوبة الموقف، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة للمرور والإدارات الداخلية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بنشر الخدمات المرورية على مدار اليوم لسحب الكثافات وتوفير المساعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان