إعلان

متهم بـ"التخابر مع حماس" ينام داخل القفص.. والمحكمة: سنعاقبه إذا تمارض

01:42 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أثبتت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أنه أثناء انعقاد جلسة القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس"، لاحظت المحكمة أن أحد المتهمين ينام على المقعد داخل القفص.

وأشارت المحكمة إلى أنها نادت عليه لسؤاله عن سبب نومه، إلا إنه لم يرد، وأجاب حرس القاعة بأن ذات المتهم، ادعى صباح اليوم الخميس، بأنه مريض وثبت بعد الكشف الطبي عليه أن علاماته الحيوية مستقرة، وأنه يعاني من ألم في الكتف، وتم إعطاءه حُقنة مُسكنة.

وشدد القاضي بأن المحكمة قامت باستدعاء الطبيب، ونبهته إلى أنه إذا ثبت أنه لا يعاني من أي شيء فإن المحكمة ستعاقبه وفق المادة 133 عقوبات.

وبادر المحامي خالد بدوي، عضو الدفاع عن المتهمين، لتوضيح موقف المتهم، ليرد القاضي بأن مسألة فحص المتهم طبيًا ستُحدد الإجراء الذي ستتخذه المحكمة، معقبًا :"إذا كان مريضًا بالفعل، لن استمر في الجلسة".

وكانت المحكمة قد أثبتت في مُستهل الجلسة أنه أثناء تواجدها بغرفة المداولة، عرض عليهم أحد ضباط الترحيلات المنوط بهم إحضار المتهمين الى محبسهم، بأن أحد المتهمين وهو عيد دحروح في حالة إغماء، فأمرت المحكمة بإحضار الطبيب له على عجل، وقد حضر الطبيب، وقام بتوقيع الكشف الطبي عليه، وقدم تقريرًا ضمنه بأنه قد تم قياس الضغط والسكر وتبين أنهما في المعدلات الطبيعية وأن المتهم يُعاني من آلام في الكتف، وتم إعطاءه علاج مسكن.

جاء ذلك خلال استكمال محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، لفض الأحراز في إعادة محاكمة محمد مرسى و23 متهما آخرين بقضية "التخابر مع حماس".

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان