إعلان

الداخلية تكشف حيلة صاحبة شركة للنصب على راغبي العمل

02:24 م الخميس 21 ديسمبر 2017

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

ضبطت مباحث الأموال العامة، التابعة لوزارة الداخلية، سيدة أنشأت شركة بدون ترخيص اتخذتها ستاراً للاحتيال على راغبي العمل عن طريق الإعلان عن توافر وظائف وهمية، وذلك لبيع استمارات توظيف وهمية لجني مبالغ من وراء ذلك.

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير التابعة لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "ثريا ج.س" 28 سنة، حاصلة على ليسانس آداب بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص متخذة منها ستاراً لممارسة نشاط إجرامي في مجال الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على فرص عمل داخل المصانع والشركات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن المتهمة أعلنت عن توافر فرص عمل لموظفي "أمن وحراسة، ومربيات أطفال، وخدمات فندقية، ونظافة منزلية"، داخل البلاد "بالمخالفة للحقيقة" ثم إصدار استمارات توظيف وهمية وتوزيعها على راغبي العمل مقابل مبالغ مالية.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهمة، وعُثر بحوزتها على مجموعة من المستندات الخاصة براغبي الحصول على وظائف عبارة عن صور ضوئية من "بطاقات رقم قومي، وشهادات تأدية الخدمة العسكرية، وشهادات ميلاد، وشهادات تخرج"، و6 دفاتر خطابات تزكية تابع للشركة الوهمية ومدون بها بيانات الضحايا موجهة لبعض الشركات والمصانع لإلحاق أصحابها بمهن مختلفة بها، و2دفتر إذن صرف نقدي تابع لشركة دريم للدعاية والإعلان والطباعة، وهواتف محمولة بفحصهما تبين احتوائهما على عدد من الرسائل والمحادثات النصية توضح نشاطها.

أقرت المتهمة أمام رجال المباحث، بنشاطها الإجرامي، وأمر اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية لإدارة جرائم الأموال العامة بإحالتها إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان