إعلان

النيابة بقضية "رشوة الضبعة": مستشار وزير المالية السابق خان الأمانة وملئ المال الحرام عينه

02:03 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

استمعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، اليوم السبت، لمرافعة ممثل النيابة العامة في محاكمة مستشار وزير المالية السابق للضرائب العقارية و3 آخرين، في قضية "الرشوة".

وقال ممثل النيابة، إن تلك القضية هي "جريمة أصحاب اللياقات البيضاء، وقضية شهوة حب المال، قضية المبادئ بيعت فيها الوظيفة العامة من أجل المال، مضيفا: "باع ضعاف النفوس من موظفي جهاز الدولة كل شيء والثمن مال حرام".

وأضاف أن جرائم الرشوة أصابت عدد ليس قليل في الجهاز الإداري للدولة، ما أسفر عن فقدان الثقة في الجهاز الاداري للدولة، وترسيخ شعور للمواطنين بأن الخدمة لمن يدفع أكثر".

وأشارت النيابة إلى أن تحقيقاتها توصلت إلى قيام المتهمين ببيع الوظيفة العامة في سوق الرشوة، مع رغبة المتهم الثاني في تملك قطعة الأرض بمنطقة الضبعة، وقدم طلبا لمحافظة مرسى مطروح وطالت إجراءاته فلجأ إلى المتهم الرابع للموظف بشركته وهو عم المتهم الأول مستشار وزير المالية بدلا أن يهديه سبيل الرشاد فهداه سبيل الرشوة.

وتابع "المتهم الأول خان الوطن وضيع الأمانة التي كلفته إياه الدولة بالحفاظ والعمل على رفعتها، فاختارته وزارة المالية مستشارا فبدلا من أن يصون الأمانة ملئ المال الحرام عينه فزاغ بصره وقبل الرشوة".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال منتصف مايو الماضي، مستشار وزير المالية و3 متهمين آخرين لمحكمة الجنايات بتهمة تلقي ومنح رشوة.

والمتهمون في القضية هم: "طارق فراج مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، ومحمود الفخر الرازي بركة رئيس مجلس إدارة شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، وأمل عبدالوهاب مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، والناصر جمال محمود بركة -محاسب-".

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول أن المتهم طارق فراج طلب مبلغ 4 ملايين جنيه رشوة من المتهم محمود بركة بوساطة المتهم أمل عبدالوهاب والمتهم الأخير مقابل استعمال نفوذه لدى رئيس اللجنة العليا لتقييم أراضي الدولة لإنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض مساحتها 159 فدانا بمنطقة الضبعة لصالح شركة المتهم محمود بركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان