إعلان

ضبط هارب من سجن "أبو زعبل" يمارس النصب على الشباب من راغبي السفر

03:12 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء عمران:

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط هارب من سجن "أبو زعبل" خلال يناير 2011، يمارس النصب على الشباب من راغبى السفر عن طريق إنشاء شركات وهمية وإستخراج تأشيرات سفر من القنصليات والسفارات الأجنبية.

وأكدت التحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "عبداللطيف ق"، سبق إتهامه فى 20 قضية "أموال عامة، تقليد أختام، تقليد عملات وطنية، نصب تسفير، تبديد، شيكات" ومحكوم عليه هارب فى 4 قضايا بجملة أحكام 7 سنوات حبس.. بالنصب على راغبى السفر من الشباب، عن طريق الإحتيال على مسئولى القنصليات الأجنبية بالبلاد لإستصدار مستندات صحيحة بموجب إستخدام مستندات مزورة.

وفى سبيله إلى ذلك لجأ إلى فتح مكاتب إستيراد وتصدير وهمية فى شقق مؤجرة بأسماء الراغبين فى السفر والحصول على البطاقات الضريبية و السجلات التجارية من الجهات المعنية ثم عمد إلى تقديم تلك المستندات للسفارات و القنصليات الأجنبية للحصول على التأشيرات المطلوبة للسفر بزعم حضور بعض مؤتمرات الصناعة الدولية.. وتحصل منهم على مبالغ مالية تترواح بين 100 ألف إلى 150 ألف للفرد الواحد؛ معرضاً الشباب من راغبى السفر لإعادة ترحيلهم للبلاد لمخالفتهم قوانين الإقامة فى البلدان المعنية، بحسب تحريات المباحث.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته ( جوازى سفر مصرى – 4 بطاقات دفع إلكترونى –عقود شركات وهمية- عقود إيجار شقق سكنية-سجلات تجارية وبطاقات ضريبية- خطابات خالية معدة للتزوير).

وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة وأضاف بممارسته لهذا النشاط منذ هروبه من محبسه بسجن "أبو زعبل " خلال يناير 2011 ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان