إعلان

حملات أمنية لمداهمة ورش الذهب المغشوش بالقاهرة

02:42 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أحد المهتمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة حملات لمداهمة، ورش تشغيل الذهب المغشوش، ونجحت في ضبط 3 أشخاص لاتجارهم في المشغولات الذهبية المغشوشة في الجمالية بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة .

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها أن كلا من "الجواهرجي (جورج . ت . ف)، 41 سنة ، صانع مجوهرات، ومقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية، والجواهرجي (اندريا . ت . ف)، 39 سنة، صانع مجوهرات ومقيم بدائرة قسم شرطة الوايلي، يملكان مصنعا ومعرضا للمجوهرات بدائرة قسم شرطة الجمالية، يقومان بالاتجار في المشغولات الذهبية المدموغة بعيار 21 بالأقلام المشابهة والمستخدمة بمصلحة الدمغة والموازين بقصد طرحها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مصلحة الدمغة والموازين، تم استهداف المصنع المشار إليه بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وعثر بحوزتهما على كمية من المشغولات الذهبية وزنت 7 كيلو جرامات "حلقان، غوايش، سلاسل " مدموغة بخاتم عيار 21 غير الخاص بمصلحة الدمغة، واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في السياق ذاته، وردت معلومات إلى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية مفادها أن "مينا ع.خ" 30 سنة، صاحب ورشة تشغيل معادن كائنة بدائرة القسم ومقيم بذات الدائرة ويقوم بتصنيع عملات من النحاس تشبه في أوصافها الجنيه الذهب داخل الورشة ملكه وطرحها بالأسواق.

وتم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وعثر داخل الورشة على 9 اسطنبات جنية ذهب، و 33 عملة جنية ذهب " مقلدة نحاس"، واعترف المتهم بتقليد العملة الذهبية بقصد الاتجار واستخدامها بواسطة عملائه في النصب علي المواطنين.

جاء ذلك في إطار خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا والتي من أهم بنودها تكثيف المرورات النهارية والليلية بدوائر أقسام شرطة المدينة لضبط كل ما يخل بالأمن العام، وتكثيف الجهود لضبط قضايا تزييف الأختام وكافة صور الغش التجاري، وتجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان