إعلان

مرض غامض يفتِك بأُسرة كاملة في بريطانيا

03:31 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –صابر المحلاوي:

"قلبهُ الصغير انكسر وجعل الموت يأخُذهُ مني"،. هكذا قالت الأُم "أشلي"، (32 سنة) وهي تغالب دموعها على رحيل طفلها الصغير صاحب الـ5 سنوات بعد إصابته بمرض غامض لازمه منذ ولادته، وعجز الأطباء عن تحديده، حتى لحقت به الأم بعد أيام قليلة بنفس المرض-حسب موقع "ميرور" البريطاني-.

تقول الأم: اكتشفت إصابة الطفل "جاك" بثُقب في القلب، وهو في الشهر الثالث مِن عُمره؛ ليقوم الأطباء بإجراء فحوص دورية عليه على مدار الخمس سنوات الأولي مِن حياتهُ.

شغف "جاك" المُولع بكرة القدم جعله ينتظم بالدورات التدريبية الرياضية في مدرسته ليُصبح قائدًا لفريق كرة القدم بالمدرسة، وإذ به يشتكي من الآم في الصدر إلا أنه عانى مِن تمزُق في شريان القلب ليُفارق الحياة بعد ساعات مِن الآم صدرهِ.

تتذكر " أشلي "، لحظة اكتشاف مرض ابنها قائلة: لم يكن الطفل فقط أصيب بالمرض بينما كان الجِد "جيمس" قد أُصيب بالمرض ذاتهُ ليُنهي حياتهُ قبل 22 ساعة من رحيل حفيدُه الصغير.

وبعد موت الطفل اتجهت "أشلي" إلى منزل والدتها هربًا مِن منزلها الذي كان يُعيد إليها الذكريات الحزينة بموت طفلها، ولم تكُن تعلم أنها على موعد بعد أيام قليلة من نفس الهُجوم المرضي، على قلبها لتُفارق الحياة هي أيضًا.

أصبحت تقيم رفقة والدتها، وفي صباح الإثنين الماضي دخلت "أشلي" حمام المنزل تتألم بِشدة، وإذ بها تُصاب بأزمة قلبية حادة، فسارعت أُمها بطلب الإسعاف، إلا أنه لم يستطع أحدًا مِن المُسعفين فِعل شيء لإنقاذ "أشلي" مِن المرض الذي قتلها في غُضون ساعات.

أصبحت الأُسرة الإنجليزية تعاني مِن نفس المرض بتَمزُق نادر في شُريان القلب ما أودي بحياة ثلاثة أفراد مِن الأُسرة خلال أسابيع قليلة، فيما يتم الآن فحص باقي أفراد العائلة للتأكد من سلامة قلبوهم وإنقاذ ما يُمكن إنقاذه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان