إعلان

أبرزها تحديد "جرائم الانتخاب".. 5 قرارات للهيئة الوطنية للانتخابات

01:18 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تعكف خلال الفترة الحالية على تنظيم عملية الانتخابات التكميلية على مقعد مركز "جرجا" بمحافظة سوهاج، من خلال إصدار عدة قرارات ملزمة للجان الانتخابية داخل المحافظة المقرر بدئها في 17 و18 ديسمبر المقبل.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى أن قرارات الهيئة تمثلت أهمها في تحديد الجدول الزمني للعملية الانتخابية بمركز جرجا، وتشكيل لجنة مراجعة القيد في قاعدة بيانات الناخبين، إضافة إلى مخاطبة كافة الوزارات للقيام بدورهم في إتمام الانتخابات التكميلية من بينهم وزارة الداخلية في تأمين كافة اللجان حتى لا تتعرض لأي عمليات إرهابية أو تخريبية، حسب ما جاء في نص قانون تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح المصدر أن اللجنة شملت قراراتها تحديد ضوابط الانتخاب على مقعد "جرجا"، من بينها ضوابط توقيتات الراحة اليومية لرؤساء اللجان الانتخابية خلال أيام الاقتراع لتكون لمدة ساعة واحدة خلال اليوم، إضافة إلى تحديد ما يسمى بـ"جرائم الانتخاب" خلال أي عملية انتخابية برلمانية أو رئاسية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة مستمرة في مباشرة أعمالها بمقر اللجنة العليا للانتخابات في مصر الجديدة، لحين الانتهاء من تحديد مقر الهيئة الجديد، من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس الهيئة في تصريحات لـ"مصراوي"، أول أمس الثلاثاء، "قريبًا جدًا سيتم الإعلان عن المقر الجديد للهيئة"، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أي قرارات متعلقة بالهيئة من خلال موقع إلكتروني خاص بها، ومتحدث رسمي لمد الصحفيين بكل القرارات والمناقشات التي تتوصل إليها الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان