إعلان

مصنع بالجيزة يعيد تعبئة زيوت مصانع "الشيبسي".. والصحة: تُسبب "فشل كلوي" (فيديو)

08:50 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

مصنع بالجيزة يُعيد تعبئة زيوت مصانع الشيبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية للقطاع، القبض على مدير مصنع غير مرخص لتعبئة الزيوت بمنطقة بولاق الدكرور؛ لاتهامه بتجميع كميات كبيرة من الزيوت الفاسدة، وإعادة تعبئتها.

كشفت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن مالك المصنع يستخدم زيوتاً سبق استخدامها بمصانع الشيبسي، عن طريق تنقية الشوائب، وإضافة مذيبات كيميائية ضارة بالصحة، وإعادة طرحها بالأسواق.

وتوجهت مأمورية بقيادة العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، إلى مقر المصنع، وتم ضبط المدير المسؤول، ونحو 2.5 طن زيت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، معبأة داخل جراكن مخصصة للزيوت والشحوم.

تقرير مفتشي الأغذية والصحة أشار إلى أن نتيجة العينات الأولية أثبتت عدم صلاحية الزيوت، وأنها تسبب الإصابة بمرض الفشل الكلوي، علاوة على خطورة الجراكن المعبأة بداخلها، كونها سبق استخدامها، مما يعرّض حياة المواطنين للخطر.

كما كشفت معاينة المصنع أنه يفتقر لمعايير السلامة الصحية، مع عدم وجود طفايات حريق للأمن الصناعي، إضافة إلى تدني مستوى النظافة بالمكان، وعدم الاهتمام أيضا بنظافة الأدوات المستخدمة في عملية التعبئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان