إعلان

ضبط عصابة تتزعمها طالبة لاستيلاء على أموال تبرعات لحالات مرضية تعرضها على الفضائيات

04:26 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصاوي وفتحي سليمان:

تمكنت الإدارة العامة لغسيل الأموال، من القبض على تشكيل عصابي تتزعمه طالبه، اتخذ من جمعية خيرية، ستاراً لجمع أموال تبرعات من داخل وخارج البلاد بالمخالفة للقانون من خلال عرض بعض الحالات المرضية على القنوات الفضائية وطلب التبرع لتلك الحالات على أرقام هواتف وحسابات الجمعية في أحد البنوك الإسلاميةـ ثم الاستيلاء على تلك الأموال.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، إن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدت قيام المدعوة "سهام س. أ" 22 سنة، بتلقي العديد من الحوالات البنكية من بعض الأشخاص داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينها وبين القائمين بالحوالات أو الغرض منها.

تشكلت لجنة بمعرفة إدارة مكافحة جرائم غسيل الأموال أسفرت تحرياتها عن قيام كل من "نرمين م.ر"،21 سنة، طالبة وتعمل كرئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات الخيرية المشهرة، و"محمود أ.م" 32 سنة، سبق ضبطه في قضية "نصب" ويعمل كأمين صندوق في الجمعية، بالاشتراك مع "سهام" في جمع تبرعات من داخل وخارج البلاد من خلال عرض بعض الحالات المرضية على القنوات الفضائية وطلب التبرع لتلك الحالات على أرقام هواتف وحسابات الجمعية في أحد البنوك الإسلامية وحساب شخصي يخص والدة المتهمة الأولى.

ودلت التحريات أيضاً أن والدة المتهمة الأولي تقوم باستلام حوالات التبرعات باسمها وإعادة توريدها لابنتها بما يخالف القرارات الصادرة والتي تحظر جمع التبرعات دون تصريح من الجهات المعنية فضلاً عن قيام الأولى والثانية بالاستيلاء على أموال التبرعات دون صرفها على الحالات الاجتماعية والإنسانية حيث بلغت حوالي (300 ألف جنيه،4 آلاف دولار أمريكي).

بمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة، فتحرر محضراً وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان