إعلان

"حالتي خطيرة".. ماذا طلب مرسي اليوم من قاضي "اقتحام السجون"؟

08:30 م الخميس 23 نوفمبر 2017

محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي:

"حالتي خطيرة وبتتدهور يوم بعد يوم".. قالها الرئيس الأسبق محمد مرسي، خلال جلسة محاكمته في قضية "اقتحام السجون"، اليوم الخميس، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة بإثبات حضور المتهمين، وفور انعقادها رفعت هيئة المحكمة جلستها ساعة للاستراحة؛ لتناول مرسي وجبة الإفطار والأدوية نظراً لمرضه، بحسب ما جاء بطلب المحامي محمد الدماطي.

وقف "مرسي" خلف القفص الزجاجي بمحكمة طرة، وفي يده مكبر صوت، بعدما سمحت له المحكمة بالحديث وعرض طلباته. وقال الرئيس الأسبق خلال حديثه للمحكمة، إنه لا يدعي مرضه، وأنه لن يتنازل عن حقه في إجراء كشف طبي على نفقته الخاصة، مطالبًا المحكمة بإجراء أشعة "رنين مغناطيسي وسونار"، لافتًا إلى عدم توافر تلك الإمكانيات بمصلحة السجون.

وأشار الرئيس الأسبق إلى أن حالته الصحية في خطر، مطالبًا بتمكينه لإجراء فحص شامل مجهز بأحد المراكز الطبية الخاصة بأجهزة طبية حديثة، على نفقته، "حالتي خطيرة وبتتدهور يوم بعد يوم"، قبل أن يضيف: "انقلوني فورا لمستشفى خاصة، محتاج أركب دعامة في القناة الدمعية في عيني اليسرى، لأني مبقتش أشوف بيها وبتزيد في الشتاء، حالتي بقت حرجة".

وبعد الاستماع للطلبات ردّ المستشار شيرين فهمي على حديث المتهم محمد مرسي، قائلًا إنه محكوم عليه بحكم نهائي وبات ويجب توقيع الكشف الطبي عليه طبقًا للائحة السجون، مؤكداً "لم نكن مقصرين".

وأجلت المحكمة، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين بقضية "اقتحام السجون" لجلسة ١٠ ديسمبر المقبل، لاستكمال سماع الشهود.

وقررت المحكمة تكليف لجنة طبية بتوقيع الكشف الطبي على المتهم محمد مرسي بمعاونة طبيب شرعي، وإعداد تقرير وافٍ عن حالته الصحية بالجلسة المقبلة.

وأمرت المحكمة باستدعاء قائد قوات الأمن المركزي بشمال سيناء خلال اقتحام السجون في يناير 2011، لسماع أقواله الجلسة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان