إعلان

بدأت برنة جرس.. حكاية مقتل فني صيانة على يد أحد أقاربه

01:25 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث وطارق سمير:

ضغطة على "جرس باب" منزل سيد عبدالجواد من ابنه جاره وقريبه في نفس الوقت، كانت سببًا في تجدد الخلافات العائلية بين الأسرتين، والتي تصاعدت على مدى أسبوعين لتنتهي بقيام "حمدي" شقيق صاحب المنزل، بقتل خال الطفل كريم سعيد (فني صيانة) طعنًا بـ"خنجر" وسط الشارع بمنطقة عزبة الصعايدة في إمبابة، وطرد أقارب الضحية لأسرة الجاني من المنطقة.

"ضرب مرأة اخويا بالقلم".. قالها حمدي عبد الجواد، واصفا المشهد الختامي الذي دفعه لارتكاب جريمته بقتل ابن خالة والده "كريم سعيد"، أمام ضباط مباحث قسم شرطة إمبابة، مضيفًا: زوجة شقيقي اشتك لي بسبب اعتداء "كريم" عليها، ومعاكسة نجلتيها.

أمام منزل المجني عليه بعزبة الصعايدة، جلست والدة الضحية تلتف حولها نسوة متشحات بالسواد، تتلقى العزاء في ابنها، ووالدها الذي لحق بحفيده في اليوم التالي حزنًا عليه. وعلى مقربة منها جلس زوجها رفقة أحد أقاربه، شاخصًا بصره نحو "محل صيانة" نجله المتوفى.

أشار أحد أقارب المجني عليه "حسن ك."، (36 سنة)، إلى كشك سجائر، قائلًا: "حمدي موته هنا، كريم رجع ٣ خطوات وبعدها وقع على الأرض".

وأوضح: "عصر الأحد الماضي، وأثناء جلوسي أمام كشك السجائر، كان المجني عليه واقفا أمام محل صيانة أجهزة الريسيفر، فوجئنا بعبد الجواد يتجه نحوه، قبل أن ينقض عليه ويصيبه بجرح في الرأس وطعنه نافذه بالصدر باستخدام خنجر كان يخفيه بين طيات ملابسه".

وتابع: بداية المشكلة كانت قبل أسبوعين بعدما نشبت مشاجرات بين "المجني عليه وشقيق المتهم"، بسبب خلافات الجيرة، وبعد تدخل بعض عقلاء المنطقة، هدأت الأوضاع بينهما.

أحد سكان المنطقة، طلب عدم نشر اسمه، قال: صباح يوم الواقعة، حدثت مشادات كلامية بين "كريم" وزوجة شقيق المتهم، صفعها خلالها على وجهها، وما إن عاد شقيق زوجها أبلغته بما حدث فتوجه إلى الضحية وطعنه في صدره محدثا إصابته التي أودت بحياته في الحال.

"سليمان ن."، أحد جيران الضحية، قال إنه تصادف مروره عقب مقتل "كريم": ناس جريت علشان تنقله للمستشفى لإنقاذه، بينما انشغل البعض الأخر بملاحقة المتهم الذي فر هاربا إلى منزل أشقائه، فاقتحمه الأهالي وألقوا بكل محتوياته في الشارع، ولولا تدخل عقلاء المنطقة وسرعة حضور الأجهزة الأمنية لفتك الأهالي بحمدي.

تعالت صراخات النسوة في الشارع، يضيف سليمان: حاولت والدة كريم الإمساك بالمتهم فأصابها بجرح قطعي في اليد، والطفلة "زمزم" شقيقة الضحية أصيبت بانهيار عصبي بعدما شاهدت شقيقها غارقا في دمائه.

وأكد أن الخلافات بين أسرة المجني عليه والقاتل مستمرة بينهما منذ أيام، "شقاوة العيال وخناقات الستات هي السبب فى كل دة، صوتهم عالي دايما، وكل يوم الرجالة بتمسك في بعض بسببهم".

"تلاجة ومرتبة ودولاب" جزء من أثاث منزل الجاني، وجدناه ملقى في الشارع، يقول أحد أقاربه "حسين م."، (34 سنة): أقارب المجني عليه طردوا أسرة القاتل من منزلهم، فيما عدا شقيقه لعدم تورطه فى الواقعة من بدايتها، فيما رجح أن السبب الحقيقي وراء جريمة القتل خلافات على الميراث.

وكشفت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة عن وقوع مشاجرهً بين كريم سعيد "22 سنة" فني تركيب متوفي إثر إصابته بجرح نافذ بالصدر، وحمدي عبد الجواد "45 سنه" نقاش، على إثر حدوث مشادة كلامية بينهما إثر قيام نجلة شقيقة المجني عليه بالضغط على جرس شقة المتهم تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض مما أسفر عن مصرعه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان