إعلان

مصدر بالعدل: انتخابات الأندية تحت الإشراف القضائي .. والهيئة الوطنية ليس لها صفة

01:36 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

وزارة العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال مصدر قضائي بوزارة العدل، إن القضاة المنتدبين للإشراف على انتخابات الأندية الرياضية، تم اختيارهم من قبل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، من خلال إعداد قائمة تشمل اسم كل قاضيًا وأمامه النادي المكلف بالإشراف على انتخاباته، مضيفًا "من ثم تم إرسال قائمة المستشارين إلى مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، وصدقت عليها في اجتماع المجلس الدوري من كل أسبوع".

وتابع المصدر لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن سبل الطعن على اختيارات وزارة العدل لمستشاري الإشراف القضائي على الأندية من خلال رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري والإدارية العليا بمجلس الدولة ويتم البت فيها، لتقرر المحكمة قبول الدعوى أو رفضها، ويكون قرارها ملزم بالنهاية، باستمرار القاضي المطعون ضده أو استبداله بأخر.

وشدد المصدر على أن الهيئة الوطنية للانتخابات ليس لها أي صفة أو تدخل فيما يخص الإشراف القضائي على انتخابات الأندية الرياضية، بينما يقتصر دورها على الاستفتاءات أو الانتخابات النيابية أو الرئاسية بموجب قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد أن قانون الرياضة الجديد ينص على أن الانتخابات بالأندية تتم تحت الإشراف القضائي، في كل دورة انتخابية، بالتنسيق بين وزارتي العدل والرياضة.

وتجرى خلال الشهر الجاري جميع الأندية المصرية انتخاباتها بما فيها الأندية الشعبية مثل الأهلي والزمالك والاتحاد والإسماعيلي والمصري، وغيرها وكذلك أندية مثل الشمس والصيد والجزيرة وهليوبوليس وسبورتنج وسموحه وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان