إعلان

مجلس الدولة يوقع اتفاقية مع جامعة "باريس ٢" في مجال الدراسات العليا

01:43 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

وقع وفد من مجلس الدولة المصري، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اتفاق مع جامعة "باريس 2"، التي تعد من أعرق الجامعات الفرنسية، وذلك من أجل تعزيز التعاون في مجال الأبحاث والدراسات العليا.

وأكد المستشار أحمد أبو العزم-في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، على أهمية هذا الاتفاق الذي سيسمح لمستشاري مجلس الدولة من الشباب بتسجيل رسائل الدكتوراة والقيام بدراسات عليا في فرنسا في مقابل رسوم زهيدة وبمساعدة أساتذة كبار بالجامعة الفرنسية، مشيدًا من ناحية أخرى بحفاوة استقبال الوفد المصري من قبل رئيس الجامعة الباريسية والمسؤولين بها الذين رحبوا بتوقيع البروتوكول.

وأوضح أن الاتفاقية ستتيح الاطلاع على أحدث الأبحاث في مجالات القانون المختلفة وعلى إصدارات الأستاذة في جامعة "باريس 2."، فضلا عن تبادل المراجع والكتب لدى الجامعة الفرنسية بالإضافة إلى أحكام وإصدارات مجلس الدولة المصري، وهو ما سيساهم في زيادة الأفق والمعرفة لشباب المستشارين.

و من ناحية أخرى، قال المستشار أحمد أبو العزم إن لقاءه مع رئيس مجلس الدولة الفرنسي بباريس تناول تبادل الرؤى و الأفكار حول بنود البروتوكول السابق وتفعيلها وبحث المزيد من الأفكار في هذا الإطار، مؤكدًا أنه فور توليه رئاسة مجلس الدولة، تم التواصل مع مجلس الدولة الفرنسي لتفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين في ديسمبر 2016 وتم وضع جدول أعمال مشترك للأشهر الستة القادمة من أجل تبادل الزيارات و الأحكام و تدريب القضاة.

ولفت إلى أن أهمية التعاون بين الجانبين تأتي أيضا في ظل تشابه النظام القضائي للبلدين إذ أن الأحكام تقترب من بعضها وبالتالي فإنه من المهم تعزيز التعاون في مجال التدريب وغيره.

ووصف رئيس مجلس الدولة التعاون القضائي المصري الفرنسي بأنه جيد جدًا ومثمر، متوقعًا أن يشهد تطورًا كبيرا في الفترة القادمة، حيث سيتم دعوة المسؤولين بمجلس الدولة الفرنسي لزيارة مصر و المشاركة في مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

ويشار إلى أن الوفد رفيع المستوى المرافق للمستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة يضم كلا من المستشار يحيي دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة والمستشار فايز شكري، رئيس هيئة المفوضين بمجلس الدولة والمستشار محمود رشيد، رئيس الأمانة الفنية بمجلس الدولة والدكتور محمد شوقي عضو المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة والمستشار عمرو البارودي عضو الأمانة الفنية لرئيس مجلس الدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان