إعلان

من العياط لأكتوبر.. رحلة سقوط المتهم بسرقة سيارة القنصل الكويتي "عند حماته"

10:36 ص الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

سرقة سيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

3 ساعات فقط احتاجها ضباط المباحث لحل لغز سرقة سيارة القنصل الكويتي من جرار منزله بمنطقة الشيخ زايد، لكن تنقل المتهم بين عدة أماكن تسبب في تأجيل القبض عليه لساعات.

صباح الثلاثاء الماضي، فوجئ القنصل الكويتي باختفاء سيارة التي تحمل لوحة هيئة دبلوماسية من الجراج في ظروف غامضة، توجه على إثرها إلى قسم شرطة الشيخ زايد.

دقائق قليلة مرَّت على وصول ضباط المباحث إلى القسم، استمعوا إلى رواية القنصل الكويتي "أنا مش عارف إزاي اتسرقت" يطمئنه معاون مباحث "كل حاجة هتبان.. ما تقلقش".

الساعة كانت تشير إلى العاشرة صباحًا، وجه اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث يترأسه العميد مدحت فارس، رئيس مباحث قطاع أكتوبر.

بدأ الفريق مهامه بفحص العاملين لدى القنصل، وتبين من تحريات المقدم عمرو حجازي، وكيل فرقة أكتوبر، أن سائقًا كان يعمل لديه تم طرده منذ 4 أشهر بسبب سوء سلوكه، وأكد مقدم البلاغ أن سلوكياته غير المنضبطة دفعته لفصله عن العمل.

الواحدة ظهرًا، أكدت جهود البحث والتحري التي قادها الرائد محمد المسلمي، معاون مباحث الشيخ زايد، أن مرتكب الواقعة هو سائق القنصل السابق، وأنه يختبئ في منزله بمنطقة العياط، جنوب المحافظة.

اتصالات مكثفة قادها العقيد عمرو البرعي، مفتش مباحث قطاع وسط أكتوبر، للتنسيق مع مباحث قطاع جنوب الجيزة، لنصب أكمنة للإيقاع بالمتهم، لكن الأخير شعر بتحركات رجال الشرطة، فتوجه إلى أحد أصدقائه بمنطقة المقطم، مكث معه ساعات الليل.

صباح اليوم التالي، وصلت معلومات لضباط المباحث بأن المتهم أخفى السيارة أسفل عقار تحت الإنشاء بمنطقة حدائق الأهرام بعيدًا عن أعين الشرطة، وتحركت مأمورية على الفور عثرت عليها دون سرقة محتوياتها.

تتوالى جهود الرائد محمد المسلمي، الذي تمكن من تحديد مكان اختباء المتهم بمنزل والدة زوجته "حماته" بمدينة 6 أكتوبر، لينطلق على الفور عاقدًا العزم على ضبط المتهم تلك المرة، وأمكن ضبطه بينما تسيطر عليه حالة من الدهشة "انتم إزاي عرفتوا مكاني!".

داخل أروقة قسم شرطة الشيخ زايد، أدلى المتهم باعترافات تفصيلية، مؤكدًا أنه كان يحتفظ بمفتاح مصطنع للسيارة خلال فترة عمله كسائق لدى القنصل، لافتًا بأنه عقب طرده، عمل على سيارة سوزوكي بموقف مدينة الشيخ زايد، وراقب الجراج خلال الفترة الأخيرة.

وأشار المتهم إلى أنه استولى على السيارة مستخدمًا المفتاح الذي يمتلكه؛ بدافع الانتقام، علاوة على مساومة القنصل على دفع مبلغ مالي مقابل إعادتها، وتم إحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان