إعلان

بالفيديو.. اللقطات الأولى للهجوم الإرهابي على "مطافي" العريش

01:50 م الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

قالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تصدت صباح اليوم الاثنين، لهجوم إرهابي استهدف كمين المطافئ بمدينة العريش وأسفر عن مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 3 آخرين، فضلا عن استشهاد 7 شرطيين ومواطن مدني وإصابة 12 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، أن الهجوم شارك فيه ما يقرن من 20 مسلحًا حاولوا اقتحام الكمين باستخدام قذائف "أر بي جي" وسيارة مفخخة وأسلحة آلية ومتوسطة وزرع عبوات متفجرة.

وأضافت الوزارة أن القوات تصدت للهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.

أسفر الهجوم عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وإصابة 6 من القوات و6 من المواطنين تصادف تواجدهم في نطاق الكمين – بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن، القوات ضبطت (14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39 – 2 شريط متعدد – 30 طلقة آلى – 2 قنبلة يدوية – 2 جهاز لاسلكى – صديرى واقي – حزام ناسف - عبوة تحوى مواد مشتعلة – عدد (1) تايمر) كما تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التى كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.

وقال البيان، إنه عق ذلك حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين المساعيد بالطريق الدائرى وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.

وأسفر الهجوم الثاني عن استشهاد أحد المجندين بحسب البيان.

وذكرت الوزارة أن القوات تقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان