إعلان

بعد ظهورها الأول.. "أحفاد عمر المختار" أحدث خلايا اللجان النوعية

08:54 م الإثنين 30 يناير 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"أحفاد عمر المختار".. يعد هذا التنظيم أحدث خلايا جماعة الإخوان المسلمين التي تستخدمها في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية ضد مؤسسات الدولة.

وأعلنت وزارة الداخلية - في بيان صحفي مساء الإثنين - إلقاء القبض على عناصر تلك الخلية بمحافظة الإسكندرية.

وتتكون الخلية من 9 عناصر، بواقع 8 طلاب تتراوح أعمارهم ما بين 17 و18 عاما، وآخر يبلغ من العمر 25 عاما، حاصل على بكالوريوس.

وتبين بالفحص الجنائي، أن جميع المتهمين يقيمون بدائرة قسم ثان الرمل، كما أن هناك فرد واحد من عناصر الخلية سبق اتهامه في قضية (انضمام لجماعة محظورة) إداري قسم شرطة أول المنتزه عام 2015.

وبحسب تحريات جهاز الأمن الوطني، صدرت تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد إلى عناصر الخلية "حديثة النشأة" بإحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن بما يوحي بخلاف الحقيقة بوجود حالة من عدم الاستقرار الداخلي بالبلاد.

وكانت أولى العمليات التي نفذتها الخلية هي إشعال النيران بإطارات السيارات بطريق الحرية بمنطقة جناكليس بدائرة قسم أول الرمل بالإسكندرية؛ لإعاقة حركة المرور، وفروا هاربين.

واستخدم أفراد الخلية الخيش والمواد البترولية وإطارات السيارات والشماريخ "ألعاب نارية" لإعادة حركة المرور بالطريق المشار إليه، ومن ثم إثارة الرأي العام.

والمتهمون التسعة هم: "خالد. ا"، 18 عاما، "محمد. أ"، 19 عاما، و"عمر. م"، 18 عاما، "زياد. أ"، 18 عاما، "محمد. أ"، 17 عاما، "مصطفى. م"، 17 عاما، "عمرو. م"، 18 عاما، "هادي. أ"، 18 عاما، جميعهم طلاب، و"حسام. م"، 25 عاما، حاصل على بكالوريوس جودة.

وعُثر بحوزة المتهمين على تروسيكل بدون لوحات معدنية، وقنبلة غاز مسيل للدموع، وفردي خرطوش، و3 طلقات، و5 قطع ألعاب نارية، و4 جراكن بنزين وزيت، وكمية من الخيش.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان