إعلان

تأجيل طعن منى الشافعي على سجنها 10 سنوات لاستيلائها على 48 مليون جنيه

01:32 م الثلاثاء 24 يناير 2017

منى الشافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

قررت محكمة النقض، تأجيل الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي و4متهمين آخرين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير، إلى جلسة 28 يناير المقبل.

وجاء قرار التأجيل لحين حضور المتهمين، لوجوب حضورهم لتحول محكمة النقض إلى محكمة موضوع، بعد قبول الطعن من حيث الشكل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود، وعضوية المستشارين علي سليمان، ومحمود عبدالحفيظ، وهشام الشافعي، وخالد الجندي، ونبيل مسعود، وبسكرتارية خالد عمر.

وكانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة منى الشافعي بالسجن 10 سنوات وتغريمها 48 مليون جنيه ورد مبلغ مساوٍ، وأيضاً معاقبة باقي المتهمين بعقوبات تتراوح من 5 إلى 7 سنوات.

ألقت مباحث الأموال العامة العليا القبض على المهندسة منى الشافعي، وعلى منصور رئيس قطاع رأس المال بشركة النصر للاستيراد والتصدير، وثلاثة آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال الشركة والبنك الأهلي.

وكشفت التحقيقات أن منى الشافعي اتفقت مع الشركة على استيراد 400 مليون طن من القمح وحصلت على تفويض بذلك، وسحبت المتهمة جزءاً من قيمة المواد المستوردة من رصيد الشركة بالبنك الأهلي بقيمة 47 مليون جنيه، إلا أن الشركة تقدمت ببلاغ لهيئة الرقابة الإدارية بوجود نقص في رصيدها المالي في البنك، وانتهت بإحالة المتهمين الخمسة إلى الجنايات بتهمتي التربح والاستيلاء على المال العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان