إعلان

"دولة حاتم" جديدة في حلوان.. الضرب عقاب مواطن رفض رشوة أمين شرطة

11:42 م الإثنين 23 يناير 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"أنا بقالي 3 أيام في حالة نفسية سيئة من اللي حصل".. بهذه الكلمات روى محمد السباعي، تفاصيل تعدي أمين شرطة بكمين شق الثعبان بحلوان عليه بالضرب؛ لرفضه دفع رشوة.

يقول "السباعي" - في تصريحات لمصراوي - إنه أثناء استقلال سيارته الملاكي متوجها إلى محل عمله بنادي الزهور، استوقفه أمين شرطة يُدعى "سيد أ."، وطالبه بالاضطلاع على تراخيص السيارة والقيادة، رغم أن الكمين مخصص "كميزان" لسيارات النقل الثقيل.

ويُضيف أنه فوجئ بالشرطي يخبره "هتشوف نفسك ولا اديها للظابط يسحب الرخصة"، ليرد عليه "ولا هشوف نفسي ولا هتسحبها"، ليدخل إلى كشك يجلس بداخله ضابط شرطة برتبة نقيب، الذي استمع إلى روايته كاملة قبل أن يؤكد له "ماليش فيه.. منك ليه، أنا هسحب الرخصة".

ويؤكد محمد السباعي، أنه بذل قصارى جهده للحصول على الرخصة، وعرض دفع غرامة فورية، لكن الضابط قابل طلبه بالرفض، وقام بمنحه "وصل"، ولدى سؤاله "انت كده مبسوط؟"، كان رد الضابط "امشي يالا من هنا غور في داهية"، بحسب قوله.

ويشير "السباعي" إلى أنه قبل مغادرته لاستقلال سيارته أكد لأمين الشرطة أنه سيتقدم بشكوى رسمية ضده ليتعدى عليه الأخير بالسب والشتم.

ويروي الشاب العشريني، أنه توجه إلى مديرية أمن القاهرة، وتقابل مع اللواء حسام عبد الحميد، مدير قسم التحقيقات، والعقيد منتصر فتحي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، واستمعا لشكواه، وأكد له الأول "حقك هيرجعلك".

وعقب مرور 3 أيام على الواقعة، صدر قرار من قطاع التفتيش بوزارة الداخلية بإيقاف أمين الشرطة عن العمل، وإحالته للتحقيق.

ويؤكد محمد السباعي، أنه طالب في محضر رسمي بتفريغ محتوى كاميرات المراقبة بمحيط الكمين، والتحقيق مع الضابط المسؤول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان