إعلان

دعوى قضائية جديدة تطالب باستفتاء شعبي على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

12:15 م الأحد 22 يناير 2017

اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
أقام جمال صلاح المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بطرح اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية لاستفتاء شعبي.
وقالت الدعوى المسجلة برقم 24340 لسنة 71 قضائية، إن حكم الإدارية العليا بتأييد بطلان الاتفاقية، وضع الحكومة في مأزق، وعليه لابد من الاحتكام للشعب بالاستفتاء على إعادة ترسيم الحدود مع السعودية.
وأشارت الدعوى إلى أنه بدون الاستفتاء ستكون الاتفاقية لا غيه لأن الشعب هو مصدر السلطات وفقًا للدستور، وطالبت الدعوى بسحب مناقشة الاتفاقية من البرلمان.
وكانت الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، قضت الإثنين الماضي، بإجماع الآراء برفض طعني هيئة قضايا الدولة المطالبين بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الإشكالين المقامين من هيئة قضايا الدولة والمقضي فيهما برفضهما، والاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
وكانت هيئة قضايا الدولة أقامت الطعنين بالإنابة عن رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، واختصم الطعنين أرقام 13582، 13583 لسنة 63 قضائية عليا، خالد علي وعلي أيوب المحاميين، و182 آخرين بشخصهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان