إعلان

ضبط مهندس ومدير مشروع بالكهرباء لتقاضيهم رشاوى من أصحاب الشركات بأسوان

05:20 م السبت 14 يناير 2017

رشوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على مهندس ومدير مشروع لتوصيل الكهرباء بأسوان لتقاضيهم رشاوي من أصحاب الشركات.

كانت البداية عندما تلقى اللواء علي سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من "جلال.م"، صاحب شركة للمقاولات العمومية، ومقيم "البحر الأحمر" ضد "محمد.ا"، مهندس بشركة لمهمات الجهد العالي القائمة بتنفيذ مشروع محطات الطاقة بمحافظة أسوان لصالح وزارة الكهرباء والطاقة لقيامه بطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير سرعة انهاء صرف المُستخلصات الخاصة بالشركة خاصته وعدم عرقلة الأعمال المطلوبة.

وأكدت تحريات العقيد، طارق عيسى، مدير إدارة الأموال العامة، بالوجه القبلي تحت إشراف اللواء ياسر صابر، نائب المدير العام صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام المتحرى عنه "محمد.ا"، 26 سنة، مهندس بشركة لمهمات الجهد العالي "شركة مساهمة مصرية" ومقيم القاهرة باستغلال نفوذه وموقعه الوظيفي كمشرف بالشركة المشار إليها والتي تقوم بتنفيذ مشروع محطات الطاقة بمحافظة أسوان بطلب مبلغ مالي وقدرة 20 ألف جنية كمقدم لمبلغ 120 ألف جنية على سبيل الرشوة من المبلغ نظير صرف قيمة المستخلصات عن الأعمال التي قامت شركة الشاكي بتنفيذها طبقًا للعقد المبرم بينهما وبين الشركة محل عمل المتحرى عنهما وعدم عرقلة الأعمال المطلوبة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم حسن الإمام من ضبطه مُتلبسًا بتقاضي مبلغ "20 ألف" عشرون ألف جنيه "جزء من مبلغ الرشوة" المتفق عليه.

وقالت التحقيقات بمواجهته أقر بارتكابه للواقعة وبطلبة للمبلغ المشار إليه لصالحة و"محمد.ح"، 37 سنة، مدير المشروع.

في وقت لاحق تم ضبط الأخير، وبمواجهته اعترف لما نُسب إليه والتحفظ على المبلغ المالي المضبوط، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان