إعلان

ماذا قال سائق قطار العياط المنكوب وعامل التحويلة في تحقيقات النيابة؟

08:31 م الخميس 08 سبتمبر 2016

قطار العياط المنكوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

نفى سائق قطار العياط المنكوب وعامل التحويلة تسببهما في الحادث، حيث تنصل كل منهما من المسؤولية، وأكدا أن كل منهما "قام بمهمته المحددة له".

وأمرت النيابة العامة بحبس السائق وعامل التحويلة على ذمة التحقيقات في الاشتباه في قيامهما بالقتل والإصابة الخطأ.

وقال سائق القطار في التحقيقات أنه أثناء سيره على خط السكة الحديد بمدينة العياط بعد مروره مزلقان البليدة فوجئ بتحويلة خاطئة ودخوله في السكة الفرعية، كما فوجيء بحاجز خرساني اصطدم به، وهو ما أدى لخروج الجرار والعربتين عن القضبان، وانقلابهم.

ونفى السائق تخطيه للسرعة المحددة له.

فيما قال عامل التحويلة إنه "لا يعلم كيف حدثت تلك التحويلة الخاطئة"، وأكد التزامه بعمله المحدد له.

كما أكد عامل المزلقان ومساعد سائق القطار قيامهما بعملهما المنوط بهما أدائه دون الاخلال بأي مرحلة منها منذ الخروج من محطة رمسيس وحتى الوصول لمكان الحادث، بحسب أقولهما.

وأمرت النيابة، بتشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد، وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة؛ لفحص قطار العياط المنكوب، ومعاينة موقع الحادث بعد التحفظ على القطار بالمخازن.

ومنذ أمس أجرت نيابة حوادث جنوب الجيزة تحقيقات موسعة في حادث القطار الذي انقلبت 3 عربات منه وراح ضحيته 5 أشخاص (4 مجندين وموظف) وإصابة 28 اخرين.

تولى تحقيقات النيابة حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، ومحمد نصر مدير النيابة الكلية.

واستمعت النيابة على مدار قرابة 10 ساعات متواصلة لأقوال كل من سائق القطار ومساعده ومراقب الحركة وعامل المزلقان وبعد الاستماع لأقوالهم، ومواجهة كل منهم بأقوال الآخر كلفت النيابة شرطة النقل والمواصلات بإجراء التحريات حول الحادث، ووضع تصور كامل له وكيفية وقوعه ومن المسئول عن حدوثه وأمرت بحجز المتهمين الأربعة 24 ساعة لحين ورود تحريات شرطة النقل والمواصلات.

وفور ورود التحريات أمرت النيابة بحبس سائق القطار وعامل التحويلة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان