إعلان

ننشر خطة مرور القاهرة استعداداً لعيد الأضحى المبارك

09:26 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

‎‫ووضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى - مدير الإدارة، خطة أمنية استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وتتضمن محاور الخطة انتظام الخدمات من الثانية صباحا يوم 10 سبتمبر الجاري بمحيط مساجد عمرو بن العاص والأزهر والحسين ورابعة والنور بالعباسية فضلا عن آل رشدان والمشير طنطاوي، بالإضافة إلى الساحات المخصصة لصلاة العيد.

كما تتضمن الخطة تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمناطق الجبانات من الساعة السادسة صباحا في اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى المبارك، وتكثيف الخدمات بمحيط الفنادق بنطاق العاصمة لمنع الانتظار الخاطئ وتجنب التكدسات المرورية.

وقال العقيد عماد حماد - مدير إدارة العلاقات والإعلام بمرور القاهرة، إن الخطة تضمنت أيضا، تكثيف الخدمات المرورية بالمناطق والمزارات السياحية لتحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة عبور المشاه فضلا عن خطوط سير الأفواج السياحية والمنتزهات والحدائق العامة والمراسي النيلية والبواخر السياحية.

وأضاف أنه سيتم تكثيف الخدمات المرورية بكونيش النيل من شبرا وحتى حلوان نظرا لتزايد إقبال المواطنين عليه، وتنشيط خطط تأمين كافة المنشأت فضلا عن الأماكن التي تشهد إقبال جماهيري ومحطات الأوتوبيس والسيرفيس في الأماكن الشعبية.

وتابع أن الخطة تتضمن تواجد أكبر عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ فى محيط الملاهي والمسارح والسينمات لمنع الاختناقات المرورية فضلا عن تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ، وربط جميع الخدمات بنطاق العاصمة بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة الحالة المرورية بواسطة الكاميرات المتواجدة بالمحاور والميادين الرئيسية داخل المدينة أولاً بأول والاخطار الفورى عن أية ملاحظات.

ويتم التنسيق مع الأجهزة المختلفة فى المديرية "النجدة، الحماية المدنية ، المرافق ، الاسعاف ، المحافظة" عن طريق غرفة عمليات الإدارة في حالة وجود أية مستجدات أو اية معلومات من شأنها التاثير على الحركة المرورية، وتعزيز الخدمات المرورية بمناطق وسط المدينة ومحور المطار ومحورى كوبرى أكتوبر و15 مايو للعمل على منع اية اختناقات مرورية.

كما يتم التنسيق بين الإدارة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، وإدارة مرور القليوبية لمتابعة الحالة أولاً بأول بالنسبة لمخارج ومداخل المدينة لسيطرة على الحركة المرورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان