إعلان

بالصور.. "بديع" لقاضي "فض رابعة": كله يهون إلا إسلامنا وإحنا مع الشريعة والشرعية"

12:47 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا وعمرو علي:
تصوير – محمود بكار:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لمرشد الإخوان محمد بديع، المتهم الرئيس في قضية "فض رابعة"، والذي خرج من القفص محيياً الجميع "كل سنة وأنتوا طيبين " .

وشكا "بديع"، أمام المحكمة، مما أسماه "القتل الممنهج" لافتاً لوفاة متهم بسجن العقرب، على حد روايته، وتابع بأنه مودع بيد خصمه يفعل به ما يشاء، وأنه مقدم في خمسين قضية دوا دليل قانوني واحد، وفق قوله .

وأضاف بأن سبب محاكمته هو كونه مرشد للإخوان، والتي قال عنها أنها "جماعة مجاهدة صابرة " وهو الوصف الذي صفق له المتهمون دخل القفص وعدد من ذويهم المتواجدين بالقاعة، وتابع بأن الجماعة لها من العمر 90 عاماً، يٌدرس تاريخها كمثال لكيفية تقديم الخير للناس، وإنها ورغم حرق مقراتها استمرت في جهودها بمشروع "نحمل الخير لمصر" .

ورفض القاضي تطرق بديع لأحاديث سياسية، وذلك بعد أن اشار لما أسماه "الانقلاب الذي يقلب الحقائق"، وقال "بديع" بأن الإخوان – وفق رأيه – هم مجني عليهم وليسوا جناة، وانهم لم يقتلوا الناس في رابعة، مستعجباً "أقتل إبني؟ " لافتاً لمقتل نجله "عمار "، وتابع بأن من قتل من في رابعة سيينتقم الله من عاجلاً، وهو ما صفق له المتهمون وذويهم ثانية .

وتابع مرشد الإخوان حديثه، قائلاُ بأن الشعب المصري لن يترك حقه فيما أسماه "ثورته البيضاء"، قائلا " تهون الحياة والكل يهون ولكمن إسامنا لا يهون "، وإشار "بديع " بأن النيابة قدمت معلومات غير دقيقة عنه، وانه عند سؤاله في إحدى جلسات التحقيق بالنيابة، وكيل النيابة العامة عن التحريض في خطابه "سلميتنا اقوى من الرصاص" ليلفت بديع أنه اجابه "انت قولتها بعنف" ،.
وشكا "بديع" من عدم السماح لـ "مرسي" من الزيارة لمدة أربع سنوات والذي وصفه بـ"الرئيس الشرعي "، قائلا مختتماً حديثه "إحنا مع الشريعة و الشرعية" .

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان