إعلان

طوارئ بالجيزة لتأمين احتفالات عيد الأضحى.. والانتشار السريع بمحيط ساحات الصلاة

06:45 م السبت 10 سبتمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

رفعت أجهزة الأمن بالجيزة من درجة استعدادها؛ لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث تم إلغاء الإجازات حتى انتهاء احتفالات العيد.

واعتمد اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، خطة تأمين الاحتفالات، حيث تركزت على تأمين الساحات المخصصة لصلاة العيد - التي اعتمدتها المحافظة - والانتشار الأمني المكثف بمختلف شوارع وميادين المحافظة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة التعامل الفوري والحازم مع أية محاولات لإفساد فرحة المصريين بالعيد، مع ضرورة توسيع دائرة الاشتباه؛ للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة.

وقرر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، الدفع بقوات الانتشار السريع في عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة؛ لسرعة التدخل حال حدوث أي أعمال طارئة أو عنف، وذلك من خلال غرفة عمليات مرتبطة بشرطة النجدة وديوان عام المحافظة.

ووجه "العراقي" بانتشار عناصر الشرطة النسائية - ضابطات مكافحة العنف ضد المرأة - بالحدائق والمتنزهات العامة (حديقة الحيوان - أهرامات الجيزة - حديقة الأورمان)؛ لمنع حالات التحرش أو أية محالات لمضايقة الفتيات.

وطالب مدير أمن الجيزة، بضرورة تواجد القيادات بالشارع بين مرؤوسيهم، والتعامل السريع مع التطورات التي تستقبلها غرفة العمليات بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

التموين

واصل رجال مباحث التموين بالجيزة شن حملاتهم المكبرة على الأسواق وشوادر بيع اللحوم بمختلف مراكز المحافظة، استعدادًا للعيد.

كما وجه مدير الأمن، رجال مباحث التموين بتشديد الرقابة على ثلاجات اللحوم، والتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة للبيع، ومراقبة الأسعار بمنافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية.

وشملت الخطة، تكثيف التواجد الأمني بمحيط المجازر الحكومية التي ستفتح أبوابها لاستقبال أضاحي المواطنين لذبحها بالمجان.

طوارئ بـ"المسطحات المائية"

من جانبه، قال مصدر أمني بشرطة البيئة والمسطحات المائية بالجيزة، إن قيادات الإدارة وضعوا خطة شاملة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصدر - في تصريح لمصراوي - أن الخطة ترتكز على شن حملات تفتيشية مكبرة على المراكب النيلية، وفحص كافة التراخيص، وكافة احتياطات الأمن المطلوبة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأشار المصدر، إلى التواجد المكثف لدوريات الانتشار السريع بنهر النيل، للتدخل حال وقوع أية أعمال طارئة، فضلاً عن يقظة رجال الضفادع البشرية والإنقاذ النهري.

خلية نحل بـ"المرور"

تحولت الإدارة العاملة لمرور الجيزة، لما يشبه خلية النحل، الكل يعمل على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية للخطة المرورية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وعقد اللواء طارق حجاج، مدير مرور الجيزة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من قيادات المرور؛ لبحث الخطة المرورية المقرر تطبيقها خلال العيد، وذلك وفقًا لتعليمات اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة.

وخلال الاجتماع، شدد مدير مرور الجيزة على ضرورة ضمان السيولة المرورية، وسحب الكثافات بمحيط الساحات المخصصة للصلاة، فضلاً عن تكثيف تواجد رجال المرور بالميادين الرئيسية والشوارع المؤدية للمتنزهات وخاصة حديقتي الحيوان والأورمان، فضلاً عن منطقة الأهرامات الأثرية.

وأوضح مصدر أمني بالمرور، أن الخطة تركزت على انتشار رجال المرور والأوناش بمختلف شوارع وميادين الجيزة؛ لتسيير الحركة المرورية، حيث تنتشر الأوناش لرفع كافة الإشغالات على الطرق السريعة والطريق الدائري، ومنع حدوث أي تكدس أو شلل مروري، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف المصدر، أن رجال المرور سيتواجدون في شوارع وميادين الجيزة لتحقيق السيولة المرورية، مشيرًا إلى أنه تم منع الإجازات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لجميع الأفراد والأمناء والمجندين.

خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية

وفي السياق نفسه، ناقش اللواء أسامة شعبان، مدير الحماية المدنية بالجيزة، المحاور الرئيسية في عمل الإدارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكشف مصدر بالحماية المدنية، أن الخطة تمثلت في تمشيط كافة المنشآت الحيوية والسفارات والميادين الرئيسية بالجيزة بواسطة خبراء المفرقعات باستخدام الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأوضح المصدر، أن إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات سينتشرون في عدة مناطق بالجيزة؛ للتدخل السريع حال ورود أي بلاغ بالعثور على جسم غريب.

كما تم منع الإجازات بجميع الأفراد والجنود، مطالبًا المواطنين بسرعة الإبلاغ حال العثور على أي أجسام غريبة يشتبه في كونها مواد متفجرة حفاظا على أرواحهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان