إعلان

الشهود في محاولة اغتيال علي جمعة: 3 مجموعات هاجمت الدكتور.. وكاميرا مثبتة برأس قائدهم

02:42 م السبت 06 أغسطس 2016

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

واصلت نيابة الأحداث الطارئة تحقيقاتها في سبيل الكشف عن مرتكبي محاولة اغتيال الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية السابق بعد إطلاق ملثمين النيران عليه أمام مسجد بأكتوبر.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار عبد المجيد القصاص رئيس النيابة الكلية وتحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، لأقوال 8 من حرس الدكتور وشهود العيان والعاملين بالمسجد والفيلا.

وعلي مدار أكثر من 10 ساعات متواصلة، أدلى الشهود بتفاصيل الحادث بتحقيقات النيابة، حيث قرروا أمام المستشار محمد الطماوي رئيس النيابة الكلية، إنه حوالي الساعة الثانية عشر و10 دقائق ظهرا وقبل صلاة الجمعة توجه الشيخ علي جمعة كعادته من كل أسبوع من فيلته إلى مسجد "فاضل" او"المفتي" كما يطلق عليه أهل المنطقة لإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين وإلقاء درس عقب الصلاة.

ورافق الشيخ 3 من حراسه الشخصيين إلى المسجد الذي يبعد عشرات الأمتار عن فيلته وفور وصوله فوجيء بوابل من الأعيرة النارية يتم إطلاقها صوبه.

ويضيف الشهود، أن 6 ملثمين نفذوا الواقعة بتقسيم أنفسهم إلى 3 مجموعات اثنين هاجما الدكتور فور خروجه من فيلته واثنين آخرين انتظراه أمام الباب الأمامي للمسجد وأطلقا عليه وابلا من الرصاص واثنين اخرين قاما بتأمين خط هروب الأربعة منفذوا الهجوم، واطلقا الرصاص في الهواء لإرهاب رواد المسجد وفروا جميعا هاربين بسيارة بيضاء اللون تشبه سيارات التاكسي بدون لوحات معدنية.

وقال المجند الذي أصيب بشظايا في القدم جراء تبادله اطلاق النار مع الجناة، أنه فور وصول جمعة الى الباب الأمامي للمسجد شاهد ملثمين يخرجون من خلف شجرة في حديقة إمام المسجد حاملين أسلحة الية ويطلقون النيران صوبهم فاخرج وزملائه طبنجاتهم وتبادلوا معهم إطلاق النار بعدما أدخلوا الشيخ الى المسجد لحمايته حتي أصيب المجند بقدمه وفر الجناة هاربين .

فيما أشار أحد الشهود من رواد المسجد إلى رؤيته ما يشبه الكاميرا أعلي رأس أحد المسلحين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان