إعلان

بعد إعلان مسؤوليتها عن الحادث.. "حسم" تنشر صورة للحظة اطلاق النار على "جمعة"

04:34 م الجمعة 05 أغسطس 2016

حركة حسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

بعد إعلان مسؤوليتها عن الحادث، نشرت صفحة حركة "سواعد مصر - حسم"، عبر موقع "فيسبوك"، صورة لعملية محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، اليوم الجمعة، بمدينة 6 أكتوبر.

وتوضح الصورة، وجود شخصين ملثمين يرتديان ملابس سوداء، يحملان أسلحة آلية، كما يختبئان في الحديقة المتاخمة لمسجد فاضل القريب من فيلا الدكتور علي جمعة.

وأوضحت الحركة، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.

وأشارت الحركة، إلى أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى.

بدوره، قال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إنه أثناء خروج الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق من منزله اليوم بمنطقة 6 أكتوبر مترجلاً للتوجه إلى مسجد (فاضل) القريب من محل إقامته لإلقاء خطبة الجمعة، قام مجهولون كانوا يختبئون بإحدى الحدائق بخط سيره بإطلاق النار تجاه فضيلته، إلا أن القوة المرافقة له والمكلفة بتأمينه بادلتهم إطلاق النيران ما دفعهم للفرار.

وأضاف مسؤول المركز - في بيان صادر عن وزارة الداخلية - أن فضيلة المفتي السابق لم يصب بأي أذى جراء الحادث الآثم، موضحًا أن إطلاق النيران أسفر عن إصابة طفيفة بقدم أحد أفراد القوة المكلفة بالتأمين، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.

يُشار إلى أن حركة "سواعد مصر - حسم"، سبق وأعلنت مسؤوليتها عن استهداف سيارة رئيس مباحث ‫مركز ‏طامية بمحافظة الفيوم ومرافقيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان