إعلان

مصدر: استجواب "خلية الملثمين" لضبط منفذي محاولة اغتيال علي جمعة

10:13 ص الخميس 18 أغسطس 2016

مديرية أمن الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

واصلت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الخميس، مداهمة عدد من البؤر الإجرامية بعدة مناطق؛ لمطاردة المتهمين بتنفيذ محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتش الجمهورية السابق.

وتركزت الحملات الأمنية بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء محمود خليل، على مداهمة المناطق الجبلية جنوب المحافظة، حيث مرامز الصف والعياط والبدرشين وأطفيح، علاوة على طريق الواحات، ومنطقتي ناهيا وكرداسة.

وكشف مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن رجال الأمن الوطني يواصلون استجواب عناصر خلية الملثمين، الذين تم ضبطهم في يوليو الماضي، عقب ورود معلومات بتورط عناصر هاربة من الخلية في حادثي إطلاق النار على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو - الذي تسبب في إصابة 3 مجندين و5 موظفين - ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة بالقرب من مسكنه بمنطقة غرب سوميد بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر، أن فريق بحث بقيادة العميد عبد الوهاب شعراوي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، واصل تنفيذ حملة موسعة لتفتيش الشقق المستأجرة حديثًا بأكتوبر والشيخ زايد.

وداهمت أجهزة الأمن بالجيزة، فجر السبت الماضي، 3 شقق بمناطق (المريوطية - فيصل - شارع اللبيني)؛ بحثًا عن أي مواد متفجرة أو أسلحة نارية، وذلك في وجود دعم من قوات الأمن المركزي.

وقام خبراء المفرقعات بقيادة العميد إبراهيم حسين، مدير إدارة مفرقعات الجيزة، بتمشيط الشقق الثلاثة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، لكن لم يتم العثور على أية مواد أو عبوات ناسفة.

وكشفت تحريات رجال المباحث والأمن الوطني بالجيزة، أن المتهم الذي ألقي القبض عليه، كان يتردد على تلك الشقق خلال الفترة الأخيرة.

يُذكر أن حركة تسمى "سواعد مصر - حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن محاولة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الحركة في بيان لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.

وأضافت الحركة، أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى، قبل أن تنشر صورًا تظهر عملية التخطيط والتنفيذ للمحاولة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان