إعلان

شاهد بمحاكمة "قلاش": تلقيت اتصالاً من الأمن الوطني قبل اقتحام النقابة بدقائق

04:11 م السبت 09 يوليو 2016

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

استمعت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار وائل خضر، اليوم السبت، لأقوال محمد عبد العليم، مدير أمن النقابة، خلال نظر رابع جلسات محاكمة "يحيى قلاش" نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي في اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين أمنيًا" داخل مقر النقابة.

وقال عبد العليم، في شهادته أمام المحكمة، "إنه في يوم السبت أو الأحد عقب اعتصام عمرو بدر ومحمود السقا بالنقابة، في الثامنة مساءً تقريبًا، اتصل بي العقيد بجهاز الأمن الوطني أحمد طه، وسألني عن مكان تواجدهما فأخبرته بأنهم في النقابة معتصمين".

وأضاف عبد العليم في شهادته، أنه عقب تلك المكالمة بخمس دقائق، "وصلتني مكالمة هاتفية من فرد الأمن "وليد سيد"، أفاد فيها بأن أشخاص من وزارة الداخلية دخلوا نقابة الصحفيين وقبضوا على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا من داخلها، واصطحبوهم لسيارة الشرطة، وأبلغته بعدم افتعال المشاكل معهم".

وردً على سؤال القاضي بكيفية علمه بوجود بدر والسقا في البهو داخل النقابة، أكد إن القاعات لا تفتح إلا بمعرفة الأمن، لأن المفاتيح في العلاقات العامة بتعليمات من النقابة.

وسأل الدفاع الشاهد، هل قاوم أحد أعضاء القنابة الأمن أثناء ضبط الصحفيين؟، فأجاب بأنهم لم يكونوا موجودين، كما أن أفراد الأمن لم يقاوموا، وكذلك لم تتعد قوات الشرطة عليهم.

يذكر أن نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد نبوي، أحالت نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم، وخالد البلشي، على محكمة الجنح، بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" داخل مقر النقابة، وهما الصحفي عمرو بدر، والمدون محمود السقا اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان