إعلان

أمن الجيزة يعتمد خطة تأمين العيد.. والدفع بعناصر مكافحة العنف ضد المرأة

12:11 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أعلنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، حالة الاستنفار القصوى؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، حيث تم إلغاء الإجازات حتى انتهاء احتفالات العيد.

واعتمد اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، خطة تأمين العيد التي تهدف فرض السيطرة الأمنية بالشارع الجيزاوي، وتأمين المنشآت الهامة والحيوية ومقار السفارات والهيئات الدبلوماسية.

وعقد "حجازي" اجتماعًا موسعًا مع عدد من مساعديه في مقدمتهم اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء علاء عزمي، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية؛ لمناقشة الخطة، وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

وخلال الاجتماع، شدد مدير أمن الجيزة، على ضرورة تواجد القيادات بالشارع بين مرؤوسيهم، والتعامل السريع مع التطورات التي تستقبلها غرفة العمليات.

وبحسب مصدر أمني مسؤول بالمديرية، تركزت الخطة على توسيع دائرة الاشتباه، واليقظة التامة للقوات المنتشرة بمختلف الشوارع والميادين، وإحباط أية محاولات لتعطير صفو مظاهر الاحتفال بالعيد.

وأوضح المصدر، أن اللواء احمد حجازي، شدد على تكثيف الخدمات الأمنية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراسي العائمة، فضلاً عن الدفع بضابطات مكافحة العنف ضد المرأة بمحيط المولات التجارية ودور السينما والمسارح وحديقة الحيوان والأماكن الأثرية مثل أهرامات الجيزة.

من جانبه، عقد اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، اجتماعًا مع كبار مساعديه في مقدمتهم العميد هاني سعيد، مدير وحدة الإطفاء، والعميد إبراهيم حافظ، رئيس قسم العمليات، والعميد إبراهيم حسين، مدير وحدة المفرقعات.

تناول اللقاء تمشيط الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الأثرية ومقار السفارات بواسطة خبراء المفرقعات من خلال الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة، علاوة على رفع درجة استعداد قوات الإنقاذ النهري، فيما يخص المراسي النيليلة.

وفي مجال التموين، وجه العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، بتكثيف الحملات التفتيشية المكبرة على بقالي التموين والأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك؛ للتأكد من صلاحية المنتجيات المعروضة لليع، وملاحقة تجار السوق السوداء، وتشديد الرقاية على محطات الوقود.

في سياق متصل، عقد اللواء مجدي إسماعيل، مدير مرور الجيزة، اجتماعًا مع وكلاء الإدارات في مقدمتهم اللواء عادل زكي، نائب المدير، والعقيد وائل طاهر، مدير التخطيط والبحوث؛ لمناقشة الخطة المرورية.

وطالب "إسماعيل" مساعديه بالتواجد الفعلي بالشوارع والميادين والمحاور الرئيسي طوال الـ24 ساعة، وتوفير أوناش كافية لرفع الإشغالات أو الأعطال، والعمل على تسيير الحركة المرورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان