إعلان

بالصور.. مشاركة مصرية في مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية بألمانيا

01:42 م الأربعاء 20 يوليو 2016

مؤتمر حماية حقوق الملكية الفكرية بألمانيا (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
شارك وفد قضائي رفيع المستوى برئاسة المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، في المؤتمر الدولي لحماية حقوق الملكية الفكرية المنعقد في المانيا، في الفترة من 18 إلى 21 من الشهر الجاري بمدينة ميونيخ.

وفي اليوم الأول للمؤتمر قدم الجانب المصري ممثلاً في المستشار أحمد سعيد والمستشار محمد عبده صالح، نائبي رئيس محكمة النقض، شرحًا تفصيليًا عن النظام القضائي المصري.

وافتتحت جلسة اليوم بكلمة افتتاحية ألقاها المستشار أحمد سعيد أقدم أعضاء الوفد، أعرب فيها عن مدي تقديره للتعاون القضائي بين مصر وألمانيا.

ثم قدم المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، عرضا تقديميًا وافيًا أمام جمع من قضاة ميونيخ، كان بعنوان حماية حقوق الملكية الفكرية في القانون المصري، استهله بنبذة عن المحاكم المتخصصة في مصر ومنها المحكمة الاقتصادية، والقوانين التي تنظمها والتي من ضمنها قانون حماية حقوق الملكية الفكرية.

وأشار النشار إلى أهم الاتفاقيات الدولية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، ثم استطرد في شرح خطوات التحديث التشريعي المصري.
في هذا المجال، والتي آلت الي قانون حماية حقوق الملكية الفكرية لعام 82/2002، وما تضمنه القانون من الخاضعين له والعقوبات الجنائية والحماية المدنية. ثم ختم هذا الشرح الوافي بإحصاءات للاستدلال.

ومن المقرر ان ينهي المؤتمر اعماله غدا الخميس، بخروج نتائج وتوصيات تعزز التعاون القضائي، وتثري المناخ القانوني للدول المشاركة.
يأتي هذا في إطار نهج وزارة العدل في تبادل الخبرات القانونية مع كافة الدول لإثراء النظام القضائي والمنظومة التشريعية في شتي المجالات القضائية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان