إعلان

بالفيديو.. اعترافات أدمن "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"

09:56 م الخميس 09 يونيو 2016

أدمن شاومينج بيغشش ثانوية عامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران ومحمد شعبان:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس، مقطع فيديو تضمن اعترافات القائم على إدارة صفحات "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

فى إطار خطة قطاع مصلحة الأمن العام الرامية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط القائمين على إنشاء الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعمل على تسريب لمتحانات الثانوية العامة تحت مسمى (شومينج بيغشش ثانوية عامة)، وإمداد الطلبة بالإجابات الخاصة بها منذ عام 2013 حتى العام الحالي، مما كان له الأثر السيء على نفوس الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم.

وأكدت تحريات ومعلومات قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق وإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أن المسؤول عن صفحة (شومينج بيغشش ثانوية عامة ) يُدعى "مهند. أ"، 18 عامًا، طالب بالثانوية العامة، مُقيم بالإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمواجهته اعترف بإدارته 3 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يُدير من خلالهم مجموعة من الصفحات بمسمى (شاومينج بيغشش ثانوية عامة)، وأنه سرَّب امتحان اللغة الإنجليزية الخاص بالثانوية العامة 2016 عن طريق تصويره بهاتفه المحمول داخل لجنة امتحانه بالإسكندرية.

وتم ضبط (جهاز لاب توب، جهاز تابلت) خاصين به مُحملين بأكثر من 30 صفحة للغش الإلكتروني والهاكرز، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان