إعلان

الأمن العام يضبط القائم على إدارة صفحات "شاومينج " بالإسكندرية

12:10 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

نجح قطاع مصلحة الأمن العام برئاسة اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية، فى تحديد وضبط القائم على إدارة صفحات "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية قد وجه بسرعة ضبط القائمين على إنشاء الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة تحت مسمى (شاومينج بيغشش ثانوية عامة)، وإمداد الطلبة بالإجابات الخاصة بها منذ عام 2013 حتى العام الحالي، مما كان له الأثر السيئ على نفوس الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم.

وقد وردت معلومات الى ضباط قطاع مصلحة الأمن العام، أكدتها التحريات السرية بالتنسيق وإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، مفادها أن المسئول عن صفحة (شاومينج بيغشش ثانوية عامة)، طالب بالثانوية العامى يدعى مهند أسامة أحمد موسى "18سنة"، مقيم بالإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم ضبطه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بإدارته 3 حسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأنه بيدير من خلالهم 3 صفحات بمسمى (شاومينج بيغشش ثانوية عامة)، وأنه قام بتسريب امتحان اللغة الانجليزية الخاص بالثانوية العامة 2016 عن طريق تصويره بهاتفه المحمول من داخل لجنة امتحانه بالإسكندرية.

كما تم ضبط جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، وجهاز تابلت خاصين به محملين بأكثر من 30 صفحة للغش الالكترونى والهاكرز، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان