إعلان

دعوى قضائية لإلزام البرلمان بإقالة وزير التعليم بسب تسريبات الثانوية العامة

11:35 ص الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

أقام الدكتور سمير صبري المحامي، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بتوجيه دعوة عاجلة لأعضاء المجلس لإصدار قرار بإقالة وزير التربية والتعليم.

ذكرت الدعوى التي اختصمت رئيس مجلس النواب، أن تسريب امتحانات الثانوية العامة يؤكد ويقطع أن وزارة التربية والتعليم مخترقة، وكان ينبغي على الوزير المسئول الهلالي الشربيني أن يقدم استقالته بعد أن يقدم بلاغه للنيابة بالتحقيق في واقعة التسريب، لأن ما حدث "عار" على الوزارة.

وأكدت الدعوى أن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن، اعترف بأن تسريب امتحان اللغة العربية، حدث من داخل الوزارة، وهي المسئولة عن الأزمة.

وأضاف "صبري" في دعواه أنه لا ريب أن نظام التعليم في مصر عقيم، ونظام امتحانات الثانوية العامة ثبت فشله، ولم يعد صالحاً لتخريج طلاب يعتمدون على الأسلوب العلمي واستخدام العقل بدلاً عن الحفظ الأعمى.

وأوضح أن تسريب الامتحانات عملية ممنهجة ومدبرة تهدف لإثارة الفتنة والفوضى وإحباط الناس والتشكيك في الحكومة وإثبات عدم قدرتها على تنظيم امتحانات الثانوية العامة حتى تظهر في عيون الناس بأنها حكومة هشة مخترقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان