إعلان

مدير أمن سوهاج يشارك في إنهاء 75 خصومة ثأرية بالمحافظة

11:43 ص الثلاثاء 07 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

أكد اللواء أحمد ابو الفتوح، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، أنه ركز الجهود الأمنية، منذ توليه مديرية أمن سوهاج، على إنهاء مشكلة الثأر، التي تؤرق المجتمع السوهاجي، وباتت صداع في رأس الأجهزة بالوجه القبلي.

وقال مدير الأمن في تصريحات خاصة لـ"مصراوى" إن انهاء الخصومات الثأرية خلال جلسات عرفيه تقليدية ينهي الأزمة شكلاً فقط، لكنه اعتمد في خطته علي انهاء الأزمة من جذورها عن طريق اجراء مصالحات نفسية وتهيئة الأجواء لمجتمع سليم يقبل فيه الأخر وبعدها قبول شروط التصالح من الطرفين بكل رضا وقناعة وتسامح.

وأوضح أنه حتى الآن تم إنهاء 75 خصومة ثأرية  من بينها خصومات ثأرية ملتهبة في قرى البلابيش والكشح والعتامنة والعسيرات ومراكز جرجا والبلينا وطما والمراغة وسوهاج وساقلته خلال الفترة من شهر أغسطس 2015 حتى الآن، ويتبقى حوالي 47 خصومة أخرى جارى الإعداد لإنهائها خلال الشهور القليلة القادمة.

وأشار مدير الأمن ان مبادرة سوهاج خالية من الثأر نهاية 2016 بالتعاون مع جميع الأجهزة الشعبية والتنفيذية والتنسيق مع كافة الجهات لتحقيق المبادرة التي لاقت استجابة كبيرة من الجميع وخاصة العائلات المتخاصمة ثأريًا ونعمل حاليا على القضاء على كافة العراقيل التي تواجه المصالحات بين العائلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان