إعلان

التحريات: أدمن "شاومينج" يستعين بأستاذة لحل الامتحانات مقابل كروت شحن

01:06 م الإثنين 06 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –صابر المحلاوي:
تسلمت نيابة الوراق، برئاسة المستشار مصطفي توفيق، تحريات إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية حول اتهام طالب بإدارة صفحة "شاومينج" على موقع فيسبوك والتي اعتادت تسريب امتحانات امتحانات الثانوية العامة الأزهرية والتجارية والإعلان عن أجهزة إلكترونية، لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها في الغش نظير مقابل مادي.

وأشارت التحريات التي قام بتفريغها محمد حامد، وكيل أول نيابة الوراق أن المتهم يدعى "أحمد أ. ش."، طالب بالفرقة الأولى بمعهد النظم والمعلومات، وأنه يتفق مع أحد طلاب الثانوية الأزهرية والتجارية على تصوير الامتحان وإرساله له فور دخولهم اللجنة ثم يستعين بأساتذة لحل الامتحان مقابل كروت شحن، ويقوم بنشره على صفحات التواصل الاجتماعي، وصفحة "شاومينج" القائم عليها خلال دقائق قليلة.

كما تبين أن إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية رصدت نشاط الصفحة، واستصدرت إذنا من النيابة العامة، بضبط المتهم في 1 يونيو الجاري، وألقى القبض عليه فجر أمس، وبمواجهة المتهم أنكر أمام النيابة الاتهامات الموجهة إليه.

وكانت كشفت التحقيقات ان معلومات أشارت الى قيام الطالب وهو مقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة "شاومينج" ونشر مشاركات تتضمن تسريب امتحانات الثانوية الأزهرية وترويج صور تحتوي على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات في عملية الغش لصغر حجمها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان