إعلان

12 صورة من كواليس محاكمة "قلاش والبلشي وعبد الرحيم" بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا"

12:31 م السبت 04 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

تصوير – مصطفى الشيمي وعلاء القصاص:

وصل نقيب الصحفيين يحيي قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، إلى محكمة جنح قصر النيل في العاشرة صباح السبت، لنظر أولى جلسات محاكمتهم بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" داخل مبنى النقابة.

وقرر رئيس محكمة عابدين، منع دخول الصحفيين والمصورين إلىقاعة المحكمة لتغطية أحداث الجلسة، وشددتقوات الأمن من تواجدها بالتزامن مع وصول المتضامنين مع قيادات الصحفيين.

بلافتات "الصحافة ليست جريمة"، وقف العشرات من الصحفيين أمام محكمة عابدين، متضامنين مع نقيب الصحفيين وعضوي المجلس خلال محاكمتهم.

بدأت محكمة جنح قصر النيل، نظر المحاكمة في العاشرة والنصف، وطالب المحاميان خالد علي وطارق العوضي، دفاع الصحفيين، بتمكينهما من الاطلاع على أوراق القضية، وتصوير صورة رسمية منها، نظرا لتعنت النيابة في اطلاعهم عليها، وكذلك الاطلاع على تحقيقات قضية "عمرو بدر ومحمود السقا" لارتباط القضيتين.

في الحادية عشر والربع، قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل أولى جلسات محاكمة "يحيى قلاش" نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي في اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين أمنيا" داخل مقر النقابة إلى 18 يونيو للاطلاع.

وغادر نقيب الصحفيين وعضوي المجلس إلى مقر النقابة، وقال جمال عبد الرحيم عضو المجلس، إنهم امتثلوا للمحاكمة أمام محكمة الجنح، على الرغم من عدم وجوبية حضورهم للجلسة، للتأكيد على احترامهم للقضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان