إعلان

المشدد ١٥ سنة لمتهم و3 سنوات لـ ٤ آخرين بقضية "أحداث الزاوية الحمراء"

11:22 ص السبت 04 يونيو 2016

متهمي أحداث الزاوية الحمراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، حكمها في اتهام ٥ متهمين، بحيازة مواد مفرقعة واستعمالها على نحو يعرض الأرواح والممتلكات للخطر، والتظاهر بالمخالفة لأحكام القانون.

حيث عاقبت المحكمة حضوريا المتهم محمد بدر علي، بالسجن المشدد ١٥سنة، وغيابيا بالحبس المشدد 3 سنوات على كل من أحمد صوابي سلامة، ورضوى طه، وعواطف محمد، وسارة شاكر محمد.

صدرالحكم برئاسة المستشار فتحى بيومي، وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وخالد الهادي، وأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أسندت إليهم اتهامات بأنهم في ٢٧أبريل ٢٠١٥ انضموا إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين وقلب نظام الحكم ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأسندت النيابة للمتهمين استخدام الإرهاب في تحقيق أغراضها، المتمثلة فى السيطرة على مقاليد الحكم بالقوة والعنف، وإشاعة الفوضى بالبلاد حال علمهم بما تدعو إليه تلك الجماعة بوسائلها لتحقيق أغراضها، و الاعتداء على أمين شرطه قسم الزاوية "شاكر بسيوني" بالضرب و أحدثوا به عاهة مستديمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان